اناقة

اكتشفي طرق غير مسبوقة لاستخدام زبدة الكاكاو للعناية بالبشرة

اكتشفي طرق غير مسبوقة لاستخدام زبدة الكاكاو للعناية بالبشرة







زبدة الكاكاو من أجود أنواع الزبدة التي تستخدم للعناية بجمال البشرة والشعر بشكل عام، لذلك نقدم في مقال اليوم طرق غير مسبوقة لاستخدام هذا المكون الرائع حتى تشرقي بجمال ناعم وطبيعي.قناع تنشيط البشرة المكونات: 9 جرام من زبدة كاكاو، 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو، 40 جرام زيت نباتي لوز حلو، 23 جرام ماء القرفة، 10 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت و4 قطرات …

زبدة الكاكاو من أجود أنواع الزبدة التي تستخدم للعناية بجمال البشرة والشعر بشكل عام، لذلك نقدم في مقال اليوم طرق غير مسبوقة لاستخدام هذا المكون الرائع حتى تشرقي بجمال ناعم وطبيعي.

قناع تنشيط البشرة

المكونات:

9 جرام من زبدة كاكاو، 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو، 40 جرام زيت نباتي لوز حلو، 23 جرام ماء القرفة، 10 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت و4 قطرات من زيت الفيتامين E.

طريقة التحضير:

ضعي كل من زبدة الكاكاو وزيت اللوز في غلاية مزدوجة حتى تحصلي على مزيج متجانس، ارفعي الوعاء من الماء الساخن حتى تهدأ حرارته ثم أضيفي باقي المكونات (باستثناء مغلي القرفة).

ثم اضربيها بمضرب كهربائي حتى يتشكل لديك قوام سائل ومتجانس. وزعي المزيج على الوجه بالكامل في شكل قناع لمدة 10 دقائق ثم قومي بمسحه بقطعة قطن مبللة في مغلي القرفة.

alt

بلسم الشفاه من زبدة الكاكاو

المكونات:

3 جرام من زبدة كاكاو، 3 جرام من خلاصة روح الفانيليا و1.5 جرام من شمع الميموز.

طريقة التحضير:

ضعي شمع الميموزا مع زبدة hلكاكاو في غلاية مزدوجة حتى يذوب الشمع تماما ثم قلبي للحصول على مزيج متجانس مع الزبدة.

يرفع الوعاء من الماء الساخن ويترك حتى تهدأ حرارته ثم أضيفي خلاصة الفانيليا الزيتية وقلبي مرة أخرى للحصول على مزيج ناعم القوام.

انقلي البلسم لعلبة نظيفة ومحكمة الغلق واتركيه ليثبت في البراد لعدة ساعات حتى يتماسك ويصبح جاهز للاستخدام اليومي.

بلسم زبدة الكاكاو لترطيب الجسم

alt

المكونات:

ملعقة كبيرة من الكاليندولا الزيتية النقع، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي، ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، 50 جرام زبدة كاكاو المبشورة، 10 جرام من شمع العسل و20 قطرة من أي زيت عطري من اختيارك.

طريقة التحضير:

ضعي زبدة الكاكاو مع شمع العسل في الزيوت (باستثناء الزيت العطري) في غلاية مزدوجة وحركي بشكل متواصل حتى تذوب كل المكونات ويصبح لديك سائل متجانس.

ارفعي الوعاء من الماء الساخن واتركيه جانبا حتى تهدأ حرارته ثم أضيفي الزيت العطري الذي قمت باختياره وحركي مرة أخرى ويصبح بلسم الجسم جاهز للاستخدام.

بلسم زبدة الكاكاو لعلاج جفاف الشعر

المكونات:

2.5 جرام من زبدة الكاكاو و2.5 غ زيت نباتي جوز الهند (كميات متساوية).

طريقة التحضير:

ضعي الزبدة مع زيت جوز الهند في حمام ساخن حتى تحصلي عل مزيج سائل، قلبي جيدا ثم انقليه لعلبة نظيفة واستخدميه على أطراف الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً