مسؤول ألماني: الخلافات مع أمريكا مستمرة.. بدون ترامب

مسؤول ألماني: الخلافات مع أمريكا مستمرة.. بدون ترامب







أعرب منسق الحكومة الألمانية لشؤون عبر الأطلسي، بيتر باير، عن توقعه استمرار العلاقات الصعبة بين ألمانيا والولايات المتحدة حتى في حال إخفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة. وقال السياسي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه “إذا فاز الديموقراطي جو بايدن، فسوف تتحسن الاتصالات وسيُجرى استشعار المزيد من …




 منسق الحكومة الألمانية لشؤون عبر الأطلسي، بيتر باير (أرشيف)


أعرب منسق الحكومة الألمانية لشؤون عبر الأطلسي، بيتر باير، عن توقعه استمرار العلاقات الصعبة بين ألمانيا والولايات المتحدة حتى في حال إخفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

وقال السياسي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه “إذا فاز الديموقراطي جو بايدن، فسوف تتحسن الاتصالات وسيُجرى استشعار المزيد من الاحترام والصداقة مرة أخرى”، مضيفاً في المقابل أنه “لا يمكن حل العديد من الخلافات السياسية بسهولة”.

وأضاف باير: “النقاش حول (خط أنابيب الغاز الروسي) نورد ستريم 2 لن ينحسر. كما من المتوقع أن تظل الخلافات حول قضايا التجارة، وكذلك طلب الولايات المتحدة لتحقيق هدف الناتو (لزيادة النفقات العسكرية) إلى نسبة 2% (من الناتج المحلي الإجمالي)، وهو طلب مبرر في رأيي”.

وفي المقابل، يتوقع باير أنه في حال فوز بايدن فإن الأخير سيعود تدريجياً إلى احترام المعاهدات والمنظمات الدولية، على سبيل المثال فيما يتعلق بالموقف تجاه منظمة الصحة العالمية أو اتفاقية حماية المناخ التابعة للأمم المتحدة.

وفي الوقت نفسه، أشار باير إلى أن ترامب خلق واقعاً لا يمكن التراجع عنه بهذه السهولة، موضحا في الوقت نفسه أنه لا ينبغي المبالغة في الإعلاء من قدر الزمن الذي سبق ترامب فيما يتعلق بالعلاقات الألمانية-الأمريكية، وقال: “أحذر من ارتداء نظارات وردية عند النظر إلى ماضي العلاقات عبر الأطلسي”.

وأوضح أنه حتى في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يكن كل شيء على ما يرام، مشيراً في ذلك إلى التصدعات الدبلوماسية التي سببتها عمليات التنصت من قبل وكالة الاستخبارات الأمريكية (إن إس إيه).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً