كبسة الدجاج السعودية وطريقة عمل صلصة الدقوس اللذيذة بكل سهولة

كبسة الدجاج السعودية وطريقة عمل صلصة الدقوس اللذيذة بكل سهولة







طريقة عمل كبسة الدجاج السعودية مع صلصة الدقوس اللذيذة بكل سهولة، تعتبر الكبسة السعودية من الأكلات الشهيرة، وتتميز بأنه يمكن تحضيرها بالدجاج مع صلصة الدقوس اللذيذة ولكن هناك الكثير من النساء لا تعرف طريقة تحضيرها، واليوم اقدم لكم طريقة تحضير كبسة الدجاج السعودية مع صلصة الدقوس اللذيذة. مقادير عمل كبسة الدجاج السعودية دجاجه مقطعه انصاف. 1 بصلة مفرومة…

طريقة عمل كبسة الدجاج السعودية مع صلصة الدقوس اللذيذة بكل سهولة، تعتبر الكبسة السعودية من الأكلات الشهيرة، وتتميز بأنه يمكن تحضيرها بالدجاج مع صلصة الدقوس اللذيذة ولكن هناك الكثير من النساء لا تعرف طريقة تحضيرها، واليوم اقدم لكم طريقة تحضير كبسة الدجاج السعودية مع صلصة الدقوس اللذيذة.

مقادير عمل كبسة الدجاج السعودية

  1. دجاجه مقطعه انصاف.
  2. 1 بصلة مفرومة.
  3. 3 اعواد قرفة.
  4. ورق اللاوري.
  5. حبهان.
  6. قرنفل.
  7. لومي مجفف.
  8. 2 حبة فلفل حار.
  9. 2 ملعقة بهارات كبسة كبيرة.
  10. 1 ملعقة كاري صغيرة.
  11. 1 ملعقة صغيرة فلفل اسود.
  12. 2 ملعقة ملح صغيرة.
  13. 4 حبات طماطم مفرومة.
  14. نصف كوب زبيب.
  15. 2 ملعقة معجون طماطم كبيرة.

صلصة الدقوس

  1. 3 حبات طماطم.
  2. 3 حبات فلفل أخضر حار.
  3. 3 فص ثوم مفروم.
  4. 4 ملعقة معجون الطماطم كبيرة.
  5. 1 ملعقة زيت زيتون كبيرة.
  6. 1 ملعقة خل كبيرة.
  7. 3 ملعقة ملح صغيرة.
  8. 2كوب كزبرة خضراء مقطعة.
  9. 4 كوب ارز بسمتي.
  10. 2 ملعقة زيت نباتي كبيرة.
  11. شرائح الليمون.
  12. نصف كوب مكسرات مقلية.

طريقة تحضير كبسة الدجاج السعودية مع صلصة الدقوس

  • نقوم بوضع مقلاة على النار ونضع بها القليل من الزيت النباتي ثم البصل المفروم ونضيف إليها اعواد القرفة مع ورق اللاوري وحبهان ونقوم بتقليبها ثم نضيف إليها القرنفل ولومي مجفف ونستمر في التقليب حتى يتحول لون البصل إلى اللون الذهبي.
  • وبعدها نضيف الفلفل الحار ثم نضيف بهارات الكبسة مع الكاري والفلفل الأسود وملعقة صغيرة ملح ونستمر في التقليب ثم نضيف 4 حبات طماطم مفرومة مع نصف كوب زبيب و2 ملعقة معجون طماطم ونقوم بتقليب خلطة التتبيلة جيدا.
  • ثم نضع الدجاجة المقطعة الى خلطة التتبيلة ونقوم بتغطيتها ونتركها ساعتين حتى تتشبع من خلطة التتبيلة، ثم نضع الدجاج على نار هادئة في ماء ساخن حتى ينضج.
  • نحضر وعاء ونضعه على النار ونقوم بوضع 2 حبة طماطم مع الفلفل الاخضر الحار ثم نضيف 3 فص ثوم مفروم مع ملعقة معجون طماطم كبيرة ونقوم بفرمها في الخلاط.
  • ثم نضيف إليها زيت الزيتون مع الخل وملعقة صغيرة ملح مع كوب كزبرة خضراء مفرومة ونعيد فرمها في الخلاط حتى نحصل على صلصة الدقوس اللذيذة.
  • الآن نقوم بإحضار 4 كوب أرز بسمتي ونقوم بوضعه في الماء الدافئ لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بوضع المرق عليه ونضعه على النار حتى الغليان ونقوم بتقليبه جيدا ثم نخفض النار ونغطي الأرز حتى ينضج.
  • الآن تأتي مرحلة تحمير الدجاج نقوم بوضع 2 ملعقة معجون طماطم كبيرة على 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي ثم نقوم بخلطهم جيدا ونبدأ في دهان الدجاج بهذا الخليط ثم نضعه في مقلاه على نار متوسطه حتى يتحمر.
  • الان بعد ان نضج الأرز وأصبح جاهزا نضعه فى طبق التقديم ثم نضع عليه الدجاج ونقوم بتزيين الطبق بالكزبرة وشرائح الليمون والمكسرات المقلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً