طريقة عمل صينية بطاطس محشية بالدجاج والبشاميل في المنزل بـ نكهة لذيذة 

طريقة عمل صينية بطاطس محشية بالدجاج والبشاميل في المنزل بـ نكهة لذيذة 







طريقة عمل صينية بطاطس مشوية بالدجاج والبشاميل في المنزل بنكهة لذيذ، تعتبر صنيه البطاطس من الأكلات التي يتم تجهيزها في المنزل بشكل يومي ولكن تبحث العديد من سيدات المنزل على طريقة تجهيز صينية بطاطس محشية بالدجاج والبشاميل في طريقه مختلفه وجديدة، ولا تحتاج الكثير من الوقت اللي تحضيرها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل صينية …

طريقة عمل صينية بطاطس مشوية بالدجاج والبشاميل في المنزل بنكهة لذيذ، تعتبر صنيه البطاطس من الأكلات التي يتم تجهيزها في المنزل بشكل يومي ولكن تبحث العديد من سيدات المنزل على طريقة تجهيز صينية بطاطس محشية بالدجاج والبشاميل في طريقه مختلفه وجديدة، ولا تحتاج الكثير من الوقت اللي تحضيرها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل صينية بطاطس محشية بالدجاج والبشاميل.

صينية بطاطس محشية بالدجاج والبشاميل

المكونات، كيلو ونصف من البطاطس المقطعة بشكل طولي وملعقة من البصل البودر والثوم البودر وملعقتين من الزيت النباتي وملعقة من الاوريغانو.

مكونات تحضير الدجاج، بصلة مفرومه وصدر دجاج مقطع مكعبات و قليل من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود والثوم البودر واوريجانو و2 ملعقة من الزيت.

مكونات البشاميل، ملعقة من الزبدة و ملعقة ونصف من الدقيق أو الطحين و2 كوب حليب وقليل من الموزاريلا للتزيين.

تجهيز صينية بطاطس مشوية بالدجاج والبشاميل

أولا يتم نقع البطاطس وغسله وتصفيتها ثم يتم إضافة عليها البصل والثوم البودر والملح والأوريغانو، وذلك يتم إضافة الزيت وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم وضعها في صينية في الفرن، وتترك لمدة عشرون دقيقة حتى تنضج البطاطس ويصبح لونها ذهبي.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز مقلاه ونضع فيها الدجاج والملح والفلفل والاوريغانو والبصل والثوم البودر وتقلب المكونات مع بعضها على نار هادية حتى تنضج.

بعد ذلك يتم وضع الزبدة في وعاء و بعد أن تتجانس نقوم بإضافة الدقيق وبعد ذلك يتم إضافة الحليب تدريجيا على نار هادية حتى تتجانس مع بعضها، ثم وضع خليط البشاميل سميك ثم نقوم بوضع البطاطس في صينية بيركس وإضافة البطاطس ثم الدجاج ثم طبقه البشاميل وبعد ذلك يتم وضع الجبنة الموتزاريلا ووضعها في الفرن حتى تذوب الجبنة ويتم تقطيعه وتناولها وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً