مفاوضات لتشجيع الاستثمار بين الإمارات وإسرائيل


مفاوضات لتشجيع الاستثمار بين الإمارات وإسرائيل







ترأس يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، فريق الدولة المشارك، بحضور ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في الجولة الأولى من المفاوضات في اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين دولة الإمارات وإسرائيل، وعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، من 12 إلى 14 أكتوبر.وأشار الخوري إلى أن دولة الإمارات كانت قد حققت خطوات مهمة في مسيرة توقيعها لاتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار، حيث أبرمت…

ترأس يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، فريق الدولة المشارك، بحضور ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في الجولة الأولى من المفاوضات في اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين دولة الإمارات وإسرائيل، وعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، من 12 إلى 14 أكتوبر.
وأشار الخوري إلى أن دولة الإمارات كانت قد حققت خطوات مهمة في مسيرة توقيعها لاتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار، حيث أبرمت 99 اتفاقية شملت معظم شركائها الاستراتيجيين من مختلف أنحاء العالم، وبهذا تعدّ الإمارات أول دولة عربية تبرم اتفاقية في حماية وتشجيع الاستثمار مع إسرائيل. لافتاً إلى اتفاق مبدئي بين البلدين، لبدء المفاوضات في اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل في القريب العاجل.
وقال «تحرص وزارة المالية على توسعة شبكة علاقاتها الدولية، عبر توقيع اتفاقيات منع الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمار، لتمتين العلاقات التجارية والاقتصادية مع مختلف شركائها الاستراتيجيين، بما يعزز تنافسيتها وجاذبيتها الاستثمارية على خارطة التنافسية العالمية. إن الجولة الأولى من المفاوضات تؤكد سعي الدولتين لبناء شراكات استثمارية في مختلف المجالات».
وتسهم الاتفاقيات في حماية الاستثمارات من جميع المخاطر غير التجارية، مثل التأميم والمصادرة والحجز القضائي والتجميد، والسماح بإنشاء الاستثمارات ومنح التراخيص لهذه الاستثمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً