طريقة عمل كباب بودروم التركي المشهور بطريقة لذيذة وشهية

طريقة عمل كباب بودروم التركي المشهور بطريقة لذيذة وشهية







طريقة عمل كباب برودوم التركي المشهور بطريقة لذيذة وشهية، يعتبر كباب بودروم من أكثر الأطباق المشهورة في المطابخ التركية ولها مذاق رائع ومميز وتحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الهامة لصحة الجسم، ويمكنك تحضيرها في أقل من 40 دقيقة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على خطوات تجهيز كباب بودروم التركيه بطريقه سريعة. عمل كباب بودروم…

طريقة عمل كباب برودوم التركي المشهور بطريقة لذيذة وشهية، يعتبر كباب بودروم من أكثر الأطباق المشهورة في المطابخ التركية ولها مذاق رائع ومميز وتحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الهامة لصحة الجسم، ويمكنك تحضيرها في أقل من 40 دقيقة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على خطوات تجهيز كباب بودروم التركيه بطريقه سريعة.

عمل كباب بودروم التركي

المكونات، نصف كيلو بطاطا وزيت نباتي للقلي وخمس ملاعق طعام زبادي وثوم مهروس ونصف كوب ماء ساخن.

صوص الزبدة، رقائق فلفل أحمر وقليل من الزيت والزبد.

مكونات الصوص الاحمر، ثلاث ملاعق منه الزيت و 2 حبه طماطم مبشور او ملعقة من الملح و الفلفل الاحمر وملعقة من معجون الطماطم.

تحضير التتبيلة، أربع ملاعق من الزيت وملعقه من الزعتر المجفف وفلفل احمر وملعقة من لبن زبادي وملعقة من البصل المبشور ونصف ملعقة من الفلفل الاسود وقليل من الملح.

خطوات تحضير كباب بودروم التركي

أولا يتم تجهيز وعاء واضافة في البصل المبشور والفلفل الاحمر وإضافة الزعتر المجفف ولبن الزبادي والفلفل الاسود بعد ذلك تقلب المكونات مع بعضها ثم نبدا باضافة الزيت وتقلب المكونات ثم يتم اضافة اللحم مع التقليب حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها، وتدلك اللحمة مع التتبيله لمده ساعتين او اكثر حتى تتشرب النكهة.

بعد ذلك نقوم بوضع اللحم في مقلاة غير قابلة للالتصاق اضافة الماء الساخن وتقلب المكونات على نار هادئة حتى تنضج ثم يتم اضافة أصابع البطاطا الذي تم تقطيعه صغيرة أو نقوم ببشرها ثم نقوم بوضع الزيت الحار حتى تصبح مقرمشة وذهبيه بعد أن ينضج اللحم نضيف اللحم وتقلب المكونات مع بعضها.

في الخطوة التالية نقوم بوضع البطاطا المقلية ثم نضيف عليها طبق من الزبادي بالثوم ثم نضع اللحم ونضع فوقها الصوص الأحمر والزيت الموجود في المقلاة ثم إضافة الطماطم المبشوره ومعجون الطماطم ونضيف إليها الفلفل الاحمر والملح تتسبك الصلصة على نار هادئه بعد ذلك نقوم بوضع الزبدة مع قليل من الزيت ونقوم بتسخينه وضع رقائق الفلفل الأحمر ثم الصوص الاحمر والزبدة فوق اللحم ثم يوضع في طبق التقديم وتناولها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً