اعتقال عضو في مجلس الشيوخ خبأ أموالاً بين أردافه

اعتقال عضو في مجلس الشيوخ خبأ أموالاً بين أردافه







قال مصدر قضائي مطلع، إن الشرطة البرازيلية قبضت أمس الأربعاء على عضو في مجلس الشيوخ البرازيلي، كان يخبئ أموالاً بين أردافه، وذلك ضمن تحقيق حول إساءة استخدام الأموال المخصصة لمواجهة أزمة كورونا. وتشيكو رودريغيز هو عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية رورايما البرازيلية، واختير أيضاً نائباً لرئيس البرنامج الذي وضعته إدارة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو. وفاز بولسونارو …




عضو مجلس الشيوخ البرازيلي تشيكو رودريغيز (أرشيف)


قال مصدر قضائي مطلع، إن الشرطة البرازيلية قبضت أمس الأربعاء على عضو في مجلس الشيوخ البرازيلي، كان يخبئ أموالاً بين أردافه، وذلك ضمن تحقيق حول إساءة استخدام الأموال المخصصة لمواجهة أزمة كورونا.

وتشيكو رودريغيز هو عضو في مجلس الشيوخ عن ولاية رورايما البرازيلية، واختير أيضاً نائباً لرئيس البرنامج الذي وضعته إدارة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.

وفاز بولسونارو بالرئاسة استناداً إلى تركيز حملته على القضاء على فساد الحكومات السابقة.

وأكد رودريغيز في بيان مداهمة منزله لكنه لم يقدم تفاصيل، ونفى ارتكاب أي مخالفات وقال إنه كان نظيفاً طيلة مسيرته السياسية الممتدة لنحو 30 عاماً.

ولم يرد مكتبه على طلب للتعليق على الأموال في بنطاله، في خبر حظي بتغطية واسعة في الصحف البرازيلية الكبرى نقلاً عن مصادر غير محددة.

ورفضت الشرطة الاتحادية التعليق، مشيرة إلى سرية التحقيقات.

وقالت الشرطة في بيان أمس الأربعاء، إنها داهمت في إطار تحقيق بعد مزاعم بإساءة استخدام تمويل موجه إلى وزارة الصحة في ولاية رورايما لمواجهة وباء كورونا.

وقال بولسونارو اليوم الخميس، إن مداهمة الشرطة دليل على أن حكومته تحارب الكسب غير الشرعي.

وقال لمؤيديه خارج مقر إقامته الرسمي: “لا يوجد فساد في حكومتي، نحارب الفساد والفاسدين أياً كانوا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً