ألمانيا: لا يُمكن لتركيا أن تحل الخلاف في المتوسط بإرسال سُفن حربية

ألمانيا: لا يُمكن لتركيا أن تحل الخلاف في المتوسط بإرسال سُفن حربية







انتقد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مجدداً تصرف تركيا في النزاع في البحر المتوسط. وقال ماس اليوم الخميس بعد اجتماع مع نظيريه الفرنسي جان إيف لودريان والبولندي زبينيو راو بالعاصمة الفرنسية باريس، إن إرسال سفينة الأبحاث التركية “عروج ريس” مجدداً يعد “أكثر من مجرد سبب للغضب بالنسبة لنا في دور الوساطة”.وأضاف وزير الخارجية الاتحادي أنه مع ذلك، هناك اعتقاد…




وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (أرشيف)


انتقد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مجدداً تصرف تركيا في النزاع في البحر المتوسط.

وقال ماس اليوم الخميس بعد اجتماع مع نظيريه الفرنسي جان إيف لودريان والبولندي زبينيو راو بالعاصمة الفرنسية باريس، إن إرسال سفينة الأبحاث التركية “عروج ريس” مجدداً يعد “أكثر من مجرد سبب للغضب بالنسبة لنا في دور الوساطة”.

وأضاف وزير الخارجية الاتحادي أنه مع ذلك، هناك اعتقاد أن هذا النزاع لا يمكن حله بسفن حربية، ولكن من خلال مباحثات مباشرة فقط، لافتاً إلى أنه يتوقع الآن أن يكون هناك أوجه تقدم في هذا الأمر قريبا.

وتابع ماس قائلاً: “وإذا لم يحدث ذلك، سيتعين على الاتحاد الأوروبي طرح أسئلة على نفسه عن كيفية التعامل مع ذلك ونوعية العواقب التي سيسفر عنها ذلك”.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الفرنسي عن استيائه من تصرف تركيا المستفز باستمرار، بالنظر إلى النزاع في منطقة ناغورنو قره باخ في جنوب القوقاز.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي هدد تركيا بشكل متكرر بفرض عقوبات، إذا استمرت في أعمال عبر سفينة الأبحاث التركية في شرقي البحر المتوسط.

وكان ماس أعرب عن إحباطه أول أمس الثلاثاء خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا من الموقف التركي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً