كيف تخسر الدهون المتراكمة في الفخذين؟

كيف تخسر الدهون المتراكمة في الفخذين؟







يعاني الكثيرون من تراكم الدهون في منطقة الفخذين بشكل خاص، مما يسبب لهم شعوراً بالضيق نتيجة تأثير ذلك على مظهرهم. وقد تتكون دهون الساق من أنواع مختلفة من الخلايا الدهنية، بما في ذلك الخلايا الدهنية تحت الجلد والخلايا الدهنية العضلية، والدهون تحت الجلد شائعة جداً في الفخذين وتوجد مباشرة تحت الجلد، وتتجمع الدهون العضلية داخل العضلات…




تعبيرية


يعاني الكثيرون من تراكم الدهون في منطقة الفخذين بشكل خاص، مما يسبب لهم شعوراً بالضيق نتيجة تأثير ذلك على مظهرهم.

وقد تتكون دهون الساق من أنواع مختلفة من الخلايا الدهنية، بما في ذلك الخلايا الدهنية تحت الجلد والخلايا الدهنية العضلية، والدهون تحت الجلد شائعة جداً في الفخذين وتوجد مباشرة تحت الجلد، وتتجمع الدهون العضلية داخل العضلات نفسها.

كيف تتخلص من الدهون في منطقة الفخذين؟
في البداية تحتاج إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل يومي، ويجب أن تقلل من كمية الطعام التي تتناولها وتحرق أكثر حتى يستخدم جسمك الدهون الزائدة كمصدر للطاقة، ولكن عليك التحدث مع طبيبك أو أخصائي التغذية قبل إجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي.

ويجب أن تخفف من كمية الملح التي تتناولها بشكل يومي، واشرب أكبر قدر ممكن من الماء للتخلص من الملح الزائد والسوائل، ويجب أن تحاول أيضاً إضافة المزيد من الإلكتروليتات، والتي يمكن العثور عليها في الخضروات الورقية الداكنة واللبن والموز.

وتساعد المزيد من الألياف والبروتينات على إنقاص الوزن، وتساعدك على الشعور بالشبع، وبناء عضلات ساقيك.

وبمجرد الانتهاء من ترتيب نظامك الغذائي، يجب أن تبدأ في ممارسة الرياضة، فتمارين الأيروبيك هي المفتاح لحرق دهون الجسم، وعليك أن تمارسها 30 دقيقة على الأقل يومياً لمدة 5 أيام في الأسبوع.

ويعد ركوب الدراجات من أفضل التمارين الهوائية للساقين، حيث يعمل على تمرين عضلات ربلة الساق وأوتار الركبة وعضلات الفخذ. وينصح أيضاً بممارسة الجري والسباحة للحصول على أفضل النتائج، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً