إنفوغراف: 10 عادات يومية تجعلك تشعر بالإرهاق

إنفوغراف: 10 عادات يومية تجعلك تشعر بالإرهاق







يشعر الكثيرون بالتعب والإرهاق طوال الوقت دون أن يعرفوا سبباً لذلك، غير مدركين أن بعض العادات اليومية يمكن أن تكون وراء شعورهم هذا. وفيما يلي مجموعة من العادات اليومية التي تجعلك تشعر بالإرهاق، بحسب موقع باور أوف بوسيتيفيتي:1- الأفكار السلبيةإذا كانت الأفكار السلبية تثقل كاهلك، فأنت تهدر الكثير من الطاقة مما يجعلك تشعر بالتعب والإرهاق، فالأفكار السلبية…




إنفوغراف 24


يشعر الكثيرون بالتعب والإرهاق طوال الوقت دون أن يعرفوا سبباً لذلك، غير مدركين أن بعض العادات اليومية يمكن أن تكون وراء شعورهم هذا.

وفيما يلي مجموعة من العادات اليومية التي تجعلك تشعر بالإرهاق، بحسب موقع باور أوف بوسيتيفيتي:

1- الأفكار السلبية
إذا كانت الأفكار السلبية تثقل كاهلك، فأنت تهدر الكثير من الطاقة مما يجعلك تشعر بالتعب والإرهاق، فالأفكار السلبية تدفعك لترى الحياة من خلال عدسة سلبية تشعرك بالخوف والغضب، وهذه المشاعر تقوض قدرتك العقلية على التحمل.

2- إهمال الرياضة
يقترح الأطباء أن يمارس البالغون 2.5 ساعة على الأقل من التمارين في الأسبوع، حيث تعمل التمارين على تحسين وظائف الدماغ، مما يجعلك أكثر قدرة على معالجة المشكلات، والجلوس لوقت طويل دون ممارسة الرياضة والنشاطات البدنية يجعلك تشعر بالخمول.

3- قلة النوم
قلة النوم تقلل من مستوى طاقتك وتجعلك تشعر بالتعب طوال الوقت، من المهم الحفاظ على روتين نوم منتظم، من خلال توفير مكان مناسب مظلم، وابتعد عن الهاتف وجهاز الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى قبل النوم.

4- النظام الغذائي
يؤثر النظام الغذائي الذي تتناوله على مستويات الطاقة لديك، إن تناول الأطعمة عالية الدهون أو الغنية بالسكر سيجعلك تشعر بالتعب والإرهاق، حيث لا يمكن أن توفر لك هذه الأطعمة الطاقة طويلة المدى التي تحتاجها على مدار اليوم، ويؤدي تناول نظام غذائي سيئ على المدى الطويل أيضاً إلى زيادة الوزن مما قد يؤثر على مستوى الطاقة لديك.

5- التوتر
يسبب التوتر شعوراً بالإجهاد والتعب العقلي والجسدي، فهو يفرض ضغوطاً كبيرة على الجسم، ويمكن التخفيف من التوتر من خلال ممارسة اليوغا والرياضة والحصول على قسط كاف من النوم.

6- البدانة
إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فمن المحتمل أن تشعر بمزيد من التعب، لأن حمل الوزن الزائد يضغط على مفاصلك وقلبك وجسمك بالكامل، فعلى سبيل المثال يتطلب صعود الدرج مجهوداً كبيراً، لذا فلا عجب أنك تشعر بالتعب طوال الوقت، حيث يبذل جسمك مجهوداً إضافياً بسبب الوزن الزائد.

7- البقاء في المنزل
يمكن أن يؤثر قضاء الكثير من الوقت في الداخل على طاقتك ويجعلك تشعر بالخمول والتعب طوال اليوم، فقلة النشاط تؤثر على مرونة العضلات، ويوصي الخبراء بقضاء بعض الوقت خارج منزلك أو مكتبك لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم لتعزيز إيقاعك اليومي والسماح لجسمك بإفراز ما يكفي من الميلاتونين.

8- عدم شرب الماء
تشير الأبحاث إلى أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى نوبات من انخفاض مستويات الطاقة والإرهاق. إذا كنت تشعر بالتعب باستمرار طوال اليوم على الرغم من حصولك على قسط كافٍ من النوم، فقد يكون السبب في ذلك هو أن جسمك ليس رطباً بما يكفي. وإذا لم تشرب كمية كافية من الماء، فلن تعمل الأعضاء الحيوية في جسمك بالشكل الأمثل، مما يجعلك تشعر بالتعب طوال اليوم.

9- إغفال وجبة الفطور
يحتاج جسمك للطعام للغذاء للحصول على الطاقة، وإذا تخطيت وجبة الفطور ستنخفض مستويات السكر في الدم وستشعر بالتعب، وينصح بتناول وجبة فطور تحتوي على نسبة عالية من الألياف وفقيرة بالكربوهيدرات.

10- ممارسة عمل تكرهه
يمكن أن يستنزف العمل الذي لا تشعر فيه بالراحة طاقتك ويسرق دافعك للبقاء سعيداً ونشطاً، وإذا كانت وظيفتك الحالية لا تجعلك سعيداً، فتوقف عن العمل فيها وابحث عن الوظيفة التي تحبها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً