أدنوك تعلن انضمام “أبوظبي للتقاعد” و”القابضة” لمستثمري البنية التحتية لأنابيب الغاز

أدنوك تعلن انضمام “أبوظبي للتقاعد” و”القابضة” لمستثمري البنية التحتية لأنابيب الغاز







أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم الخميس، توقيع اتفاقية يقوم من خلالها كل من “صندوق أبوظبي للتقاعد” و”القابضة” (ADQ) باستثمار 7.7 مليار درهم (2.1 مليار دولار) في مجموعة محددة من أصول البنية التحتية لأنابيب الغاز التابعة لأدنوك. وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم “أدنوك” وفقاً للموقع الرسمي لها، ببيع نسبة 20% في شركة أدنوك لأنابيب الغاز القابضة ذ…




alt


أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم الخميس، توقيع اتفاقية يقوم من خلالها كل من “صندوق أبوظبي للتقاعد” و”القابضة” (ADQ) باستثمار 7.7 مليار درهم (2.1 مليار دولار) في مجموعة محددة من أصول البنية التحتية لأنابيب الغاز التابعة لأدنوك.

وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم “أدنوك” وفقاً للموقع الرسمي لها، ببيع نسبة 20% في شركة أدنوك لأنابيب الغاز القابضة ذ.م.م، المملوكة بالكامل لها والتي تمتلك 100% من حصة أدنوك في شركة أصول أدنوك لأنابيب الغاز ذ.م.م (أدنوك لأنابيب الغاز)، لصندوق أبوظبي للتقاعد و”القابضة” (ADQ). وتمتلك شركة أدنوك لأنابيب الغاز، التابعة لأدنوك والتي تم إنشاؤها في يونيو 2020، حقوق تأجير 38 خط أنابيب غاز طولها الإجمالي 982 كيلومتراً.

ويأتي هذا الاستثمار في أعقاب قيام ائتلاف عالمي يضم كلاً من “جلوبال إنفراستركشر بارتنرز”، و”بروكفيلد لإدارة الأصول”، و”صندوق الثروة السيادية السنغافوري”، و”مجلس صندوق معاشات التقاعد لمعلمي مقاطعة أونتاريو”، و”إن إتش للاستثمار والأوراق المالية” و”سنام”، باستثمار 37.1 مليار درهم (10.1 مليار دولار) للحصول على حصة 49% في مجموعة أصول أنابيب الغاز ذاتها التي تمتلكها “أدنوك”.

وتحصل “أدنوك” على عائدات بقيمة 7.7 مليار درهم (2.1 مليار دولار) بموجب هذا الاستثمار الجديد الذي يستند إلى معايير التقييم الأساسي وشروط اتفاقية الاستثمار الأولية مع الائتلاف الاستثماري العالمي. وتعكس اتفاقية اليوم حرص “أدنوك” على إِشراك مستثمرين محليين وعالميين في الفرص المتميزة التي توفرها، كما في اتفاقية الاستثمار الضخمة في أصول أنابيب النفط التي وقعتها في 2019. ومع انضمام شركات محلية رائدة إلى المستثمرين في أصول البنية التحتية، تستفيد أدنوك من رؤوس أموال جديدة على المدى الطويل مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بحق التحكم وملكية الأصول التي يشملها الاستثمار.

وستتيح هذه الاتفاقية لصندوق أبوظبي للتقاعد و”القابضة” (ADQ) فرصة فريدة للاستثمار في أصول بنية تحتية عالية الجودة ذات تدفقات نقدية مستقرة، مما يعكس الطلب القوي المستمر من مجتمع الاستثمار العالمي والمحلي على الاستثمار في أصول أدنوك المتميزة.

وهذا هو الاستثمار الثاني لصندوق أبوظبي للتقاعد في أصول البنية التحتية التابعة لأدنوك بعد صفقة الاستثمار في أنابيب النفط في أبريل (نيسان) 2019. في حين كانت “أدنوك” قد وقعت في يوليو(تموز) الفائت اتفاقية مشروع مشترك مع “القابضة” (ADQ) لإنشاء منصة استثمارية جديدة لتطوير وتمويل والإشراف على إقامة مشاريع صناعية ضمن “مجمع الرويس للمشتقات البتروكيماوية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً