المكسيك: انطلاق معرض “مكسيكرانيوس” للجماجم قبل “يوم الموتى”

المكسيك: انطلاق معرض “مكسيكرانيوس” للجماجم قبل “يوم الموتى”







انطلقت الأربعاء في مكسيكو سيتي فعاليات النسخة الرابعة من معرض (مكسيكرانيوس) الأثري الذي يضم مجموعة من الجماجم الضخمة التي أبدعها فنانون عديدون، وذلك قبيل بدء الاحتفالات بـ”يوم الموتى” في أول يومين من الشهر المقبل. وتستمر فعاليات المعرض في الفترة بين 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري و10 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل في جادة باسيو دي لا ريفورما في العاصمة المكسيكية، وتشهد وجود…




alt


انطلقت الأربعاء في مكسيكو سيتي فعاليات النسخة الرابعة من معرض (مكسيكرانيوس) الأثري الذي يضم مجموعة من الجماجم الضخمة التي أبدعها فنانون عديدون، وذلك قبيل بدء الاحتفالات بـ”يوم الموتى” في أول يومين من الشهر المقبل.

وتستمر فعاليات المعرض في الفترة بين 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري و10 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل في جادة باسيو دي لا ريفورما في العاصمة المكسيكية، وتشهد وجود 55 جمجة بواقع 30 قطعة جديدة و25 قطعة أخرى هي الأكثر شعبية من بين تلك القطع التي عرضت في النسخ الثلاث السابقة.

وتحظى هذه المبادرة الثقافية بدعم شركة خدمات الجنائز جارسيا لوبيز، وسيقام المعرض في إطار الأنشطة الثقافية المصاحبة لـ(يوم الموتى) أحد أبرز الاحتفالات في المكسيك.

وأوضح مدير الحدث خيراردو إيريرا أثناء مقابلة له، أن “الهدف الرئيس من المعرض هو إيصال الفن الحضري إلى الشوارع”.

كذلك، قال إيريرا إن الجماجم العملاقة تم نصبها على جانبي جادة باسيو دي لا ريفورما، وبطول كيلومتر تقريباً، وأن كل قطعة مزودة برمز خاص بحيث يمكن للزوار مسح هذا الرمز بهواتفهم المحمولة ومشاهدة مقاطع الفيديو التوضيحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً