دونات البطاطس اللذيذة بطريقة جديدة

دونات البطاطس اللذيذة بطريقة جديدة







دونات البطاطس اللذيذة بطريقة جديدة،البطاطس تعتبر من المأكولات التي يحبها الجميع كبارا وصغارا، وهي من أكثر الخضروات استهلاكا في العالم، وتحتوي على العديد من الفوائد مثل الحديد والفسفور والكالسيوم وتحتوي أيضا على البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف فهي ضروريه جدا لصحة الإنسان . وتعددت طرق إعداد البطاطس مثل البطاطس المحمرة، وصينية البطاطس بالدجاج أو اللحم، والبطاطس المهروسة، وكفتة البطاطس، …

دونات البطاطس اللذيذة بطريقة جديدة،البطاطس تعتبر من المأكولات التي يحبها الجميع كبارا وصغارا، وهي من أكثر الخضروات استهلاكا في العالم، وتحتوي على العديد من الفوائد مثل الحديد والفسفور والكالسيوم وتحتوي أيضا على البوتاسيوم وفيتامين سي والألياف فهي ضروريه جدا لصحة الإنسان .

وتعددت طرق إعداد البطاطس مثل البطاطس المحمرة، وصينية البطاطس بالدجاج أو اللحم، والبطاطس المهروسة، وكفتة البطاطس، والبطاطس المطبوخة فيوجد الكثير من طرق تقديم البطاطس بطريقة لذيذة وتحبها الأطفال، واليوم من خلال موقع ثقفني سوف نعرفكم على طريقة تحضير دونات البطاطس خطوه بخطوه .

مكونات دونات البطاطس

لكي نقوم بتجهيز دونات البطاطس سوف نحتاج إلى مكونات سهله وبسيطه وغير مكلفه وهي:

  1. نصف كيلو من البطاطس المسلوقة والمهروسة .
  2. ربع كوب من النشا .
  3. نصف ملعقه صغيره من الملح .
  4. نصف ملعقه صغيره من الفلفل الأسود .
  5. نصف ملعقه صغيره بصل بودر .
  6. نصف ملعقه صغيره ثوم بودر .
  7. ربع ملعقه صغيره بابريكا .

طريقة تحضير دونات البطاطس

لكي نقوم بتجهيز دونات البطاطس يجب علينا الالتزام بهذه الخطوات بشكل صحيح :

  • نحضر البطاطس المسلوقة والمهروسة جيدا ونضيف لها النشا والملح والفلفل الأسود وبصل بودر وثوم بودر وبابريكا وندمجهم مع بعض جيدا .
  • ثم نقوم بوضع خليط البطاطس في الثلاجة لمدة خمسة عشر دقيقة لكي تتماسك .
  • ثم نقوم بإحضار خليط البطاطس ونفرده على كيس بلاستيك الخاص بالمطبخ بسمك متوسط، ونقطعها يمكن تقطيعها بقطاعة الدونات أو بكوب زجاجي ونقطعها على شكل دونات أو على شكل دوائر مفرغه .
  • ثم نضع زيت كثير في طاسة ونرفعها على النار، وعندما يصبح الزيت ساخن نضع بداخله دونات البطاطس حتي تصل إلى اللون الذهبي ونخرجها على مناديل مطبخ لامتصاص الزيوت التي بداخل البطاطس .
  • يمكن أن نقدم بجانبها كاتشب أو خبز أو معكرونة بالصلصة، أو يمكن أن نتناولها للتسلية أثناء مشاهدة التلفاز، سوف يحبونها الأطفال جدا .

الآن اصبح بإمكانك إعداد دونات البطاطس في المنزل بكل سهوله وتقديمها لأسرتك .

وبالهناء والشفاء .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً