فاوتشي يرجح توفر 100 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا بنهاية العام

فاوتشي يرجح توفر 100 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا بنهاية العام







أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، أنه يتوقع أن يكون هناك أقل من 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا “الآمن والفعال” متاحاً بحلول نهاية العام، حسب ما أورد موقع روسيا اليوم. وقال فاوتشي في حديث لقناة “سي بي إس نيوز”، بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب أنه تلقى علاجاً ضد فيروس كورونا…




كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي (أرشيف)


أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، أنه يتوقع أن يكون هناك أقل من 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا “الآمن والفعال” متاحاً بحلول نهاية العام، حسب ما أورد موقع روسيا اليوم.

وقال فاوتشي في حديث لقناة “سي بي إس نيوز”، بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب أنه تلقى علاجاً ضد فيروس كورونا: “توجد علاجات معروفة للفيروس. المصطلح قد يؤدي إلى ارتباك غير ضروري.. علينا حقاً الاعتماد على ما تعنيه كلمة علاج، لأن هذه كلمة تؤدي إلى الكثير من الارتباك”.

وأكد أن ترامب لم يعد ينشر العدوى بكورونا، ويمكنه حضور الجلسة المقبلة مع “إن بي سي نيوز” يوم الخميس، دون تعريض الآخرين للخطر.

واعترض فاوتشي على الاستخدام غير المصرح به لحملة ترامب لتعليقاته في إعلان مدته 30 ثانية، مشدداً على أن قرار استخدام تعليقاته دون موافقته وخارج السياق، شكل من أشكال المضايقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً