بوتين يعرب لأردوغان عن قلقه من مشاركة مرتزقة في القتال بناغورنو قره باخ

بوتين يعرب لأردوغان عن قلقه من مشاركة مرتزقة في القتال بناغورنو قره باخ







أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، بالتنسيق الفعال بين روسيا وتركيا في الملفين السوري والليبي. وجاء في بيان للكرملين: “خلال تبادل وجهات النظر حول الملفين السوري والليبي، تمت الإشارة إلى التنسيق الفعال بين روسيا وتركيا بما يساهم في استقرار الوضع ودفعه على المسار السياسي والدبلوماسي”، وفق وكالة…




الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، بالتنسيق الفعال بين روسيا وتركيا في الملفين السوري والليبي.

وجاء في بيان للكرملين: “خلال تبادل وجهات النظر حول الملفين السوري والليبي، تمت الإشارة إلى التنسيق الفعال بين روسيا وتركيا بما يساهم في استقرار الوضع ودفعه على المسار السياسي والدبلوماسي”، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وبحث وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم الإثنين الماضي، مع نظيره التركي خلوصي أكار، استقرار الوضع في قره باخ، والوضع في سوريا وليبيا.

وتطرق بوتين وأردوغان في حديثهما اليوم، إلى الوضع في قره باخ. وقال الكرملين: “نوقش الوضع في منطقة نزاع ناغورنو قره باخ بالتفصيل، وأكد الجانبان أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية المتفق عليها في 10 أكتوبر (تشرين الأول) في موسكو”.

وأضاف الكرملين أن بوتين أعرب عن قلقه الشديد من مشاركة مسلحين من منطقة الشرق الأوسط في الأعمال القتالية في قره باخ، وشدد على بذل جهود من أجل إنهاء إراقة الدماء في قره باخ في أقرب وقت ممكن والانتقال إلى تسوية سلمية للمشكلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً