وزير الدفاع الأمريكي: برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية “تهديد خطير” للأمن

وزير الدفاع الأمريكي: برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية “تهديد خطير” للأمن







قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم الأربعاء، إن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية تشكل تهديداً عالمياً للأمن بعد أن كشفت بيونغ يانغ، صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في عرض عسكري في مطلع الأسبوع. واستحوذ ظهور صاروخ باليستي جديد عابر للقارات خلال العرض العسكري في كوريا الشمالية على اهتمام محللين غربيين. ولكن مسؤولين في كوريا الجنوبية كانوا…




الصاروخ الكوري الشمالي البالستي الجديد (أرشيف)


قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم الأربعاء، إن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية تشكل تهديداً عالمياً للأمن بعد أن كشفت بيونغ يانغ، صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في عرض عسكري في مطلع الأسبوع.

واستحوذ ظهور صاروخ باليستي جديد عابر للقارات خلال العرض العسكري في كوريا الشمالية على اهتمام محللين غربيين. ولكن مسؤولين في كوريا الجنوبية كانوا أكثر قلقاً بكثير من عرض أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وصواريخ أخرى قصيرة المدى ستكون مناسبة لضرب أهداف في الجنوب.

وقال إسبر قبل اجتماع مع نظيره الكوري الجنوبي في البنتاغون: “نقر بأن برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية تظل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة بأمن كوريا الجنوبية، لكنه أضاف أن على الدولتين التوصل إلى طريقة أكثر عدلاً لتقاسم كلفة الدفاع “حتى لا تقع بشكل ظالم على عاتق دافعي الضرائب الأمريكيين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً