الشارقة تشن 1514 حملة تفتيشية لإخلاء المخالفين من القادسية

الشارقة تشن 1514 حملة تفتيشية لإخلاء المخالفين من القادسية







شنت بلدية مدينة الشارقة نحو 1514 حملة تفتيشية؛ لإخلاء منطقة القادسية من العمال المخالفين القاطنين بالمنطقة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين. جرى ذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لإخطار المخالفين بالإخلاء الفوري من المنطقة المخصصة للأسر والعائلات. وأكد ثابت الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، اليوم، أن البلدية حريصة على تنفيذ توجيهات صاحب …

شنت بلدية مدينة الشارقة نحو 1514 حملة تفتيشية؛ لإخلاء منطقة القادسية من العمال المخالفين القاطنين بالمنطقة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين.

جرى ذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لإخطار المخالفين بالإخلاء الفوري من المنطقة المخصصة للأسر والعائلات.

وأكد ثابت الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، اليوم، أن البلدية حريصة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة ومواصلة حملتها بالتعاون مع الجهات المعنية لإشعار المخالفين بالإخلاء وقطع الخدمات عن المساكن التي يوجد بها تجاوزات.

وأوضح “الطريفي” أنه جرى تنظيم أكثر من 1514 حملة تفتيشية منذ بداية الحملة تم خلالها إخلاء أكثر من 3936عاملا وعازبا ومخالفا من 185 نزيلاً تم إخلاؤها بالكامل وإغلاق 161 وحدة سكينة مخالفة بعد تسليمهم إشعارات.

وواصل الطريفي أن سكن العزاب والعمال في المناطق غير المخصصة لهم يشكل تهديدا مباشرا للأسر التي تقطن في تلك المنطقة إلى جانب مخالفتهم لنظام التسكين في الإمارة.

كما أن هذه الفئات تقطن بصورة مخالفة للاشتراطات والإجراءات الوقائية والضوابط الصحية حيث يوجد داخل الغرفة الواحدة عدد يفوق طاقتها الاستيعابية بصورة لا يتحقق بها مبدأ التباعد الجسدي.

ولفت إلى أن البلدية قامت بالقطع الفوري للخدمات عن 79 منزلا بعد رصد العديد من التجاوزات من قبل قاطنيها و التي تشمل تقسيمات هندسية غير نظامية وتوصيلات كهربائية عشوائية وسلمت 169 إشعارا بقطع الخدمات عن مساكن أخرى.

وواصل أنه تم تنفيذ العمل على 3 مراحل شملت الزيارات التفتيشية ورصد حالات المساكن ثم توجيه إشعارات بالمراجعة للوقوف على حالة البناء الخاص بالمالك ثم استقبال المراجعين الملاك للمعاينة بهدف تعديل أوضاعهم.

ونوه الطريفي إلى حرص البلدية على تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال عقود الإيجار وفق شروط يتم إلزام المالك والمستأجر بها منها ما يتضمن منع التأجير بالباطن ومخالفة نظام التسكين في الإمارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً