تفاصيل إطلاق دبي برنامج العمل الافتراضي للوافدين المهنيين

تفاصيل إطلاق دبي برنامج العمل الافتراضي للوافدين المهنيين







أطلقت إمارة دبي، اليوم، برنامج العمل الافتراضي، لجذب المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد، للإقامة في الإمارة. وذلك مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها وتقع مقارها خارج الدولة. وأوضحت الإمارة، في بيان تفصيلي، أن البرنامج تصل مدته إلى عام كامل قابل للتجديد بناء على تقديم طلب جديد، مما يوفر للأشخاص العاملين عن بُعد …

أطلقت إمارة دبي، اليوم، برنامج العمل الافتراضي، لجذب المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد، للإقامة في الإمارة.

وذلك مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها وتقع مقارها خارج الدولة.

وأوضحت الإمارة، في بيان تفصيلي، أن البرنامج تصل مدته إلى عام كامل قابل للتجديد بناء على تقديم طلب جديد، مما يوفر للأشخاص العاملين عن بُعد بيئة آمنة.

كما يشمل البرنامج عائلاتهم، ويعطيهم فرصة الإقامة سنوياً في واحدة من أكثر الوجهات العالمية تميزاً في مجالي السياحة والأعمال، والتي تتمتع ببنية تحتية رقمية متطورة عالية الكفاءة.

وكانت دبي قد حصلت على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة.

فيما أطلقت دبي كذلك مبادرة ختم “دبي الضمانة” الذي تم منحه للمنشآت التي أظهرت امتثالاً كاملاً بإرشادات الصحة والسلامة.

وقال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، إن الجائحة غيّرت الواقع مما دفع الشركات العالمية الكبرى وأيضا الناشئة، عالمياً؛ لاعتماد الحلول الرقمية في عملياتها.

وأضاف “المري” أنه تعتبر دبي الوجهة المثالية التي تتمتع بموقع فريد وبنية تحتية وتكنولوجية متطورة توفر فرصا فريدة للأشخاص القادرين على العمل عن بُعد بوجود عائلاتهم أيضاً ضمن بيئة آمنة.

فيما قال سعادة سامي القمزي، مدير عام “اقتصادية دبي”، اليوم، إنه يعكس برنامج العمل الافتراضي النظرة المستقبلية لضمان محافظة المدينة على ميزاتها التنافسية العالية، لافتاً إلى أن دبي في المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل مدن العالم للعمل عن بُعد، الصادرة مؤخراً عن مجلة “سي إي أو وورلد” الأمريكية، ضمن 60 مدينة حول العالم.

وتبلغ تكلفة هذا البرنامج السنوي 287 دولاراً أمريكياً بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة ورسوم الطلب لكل شخص.

ويمكن التقدم بالطلبات عبر الموقع الإلكتروني:https://www.visitdubai.com/en/sc7/travel-planning/travel-tools/work-remotely-in-dubai .

وللمزيد من المعلومات حول مزاولة الأعمال وزيارة دبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.visitdubai.com

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً