رئيس وزراء بريطانيا يرفض الدعوات للإغلاق لمكافحة كورونا

رئيس وزراء بريطانيا يرفض الدعوات للإغلاق لمكافحة كورونا







دافع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون عن استراتيجيته لمكافحة وباء فيروس كورونا، ورفض دعوات الإغلاق، أو “قطع الدائرة”، في ظل تصاعد الإصابات بالفيروس في المملكة المتحدة. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن جونسون أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء “دعونا نحاول تحاشي البؤس الذي يمثله إغلاق عام وطني آخر”.وأضاف “بالطبع، لا أستبعد أي شيء في مكافحة الفيروس، ولكننا سنفعل …




رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون (أرشيف)


دافع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون عن استراتيجيته لمكافحة وباء فيروس كورونا، ورفض دعوات الإغلاق، أو “قطع الدائرة”، في ظل تصاعد الإصابات بالفيروس في المملكة المتحدة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن جونسون أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء “دعونا نحاول تحاشي البؤس الذي يمثله إغلاق عام وطني آخر”.

وأضاف “بالطبع، لا أستبعد أي شيء في مكافحة الفيروس، ولكننا سنفعل ذلك من خلال النهج المحلي الإقليمي الذي سيخلصنا من الفيروس، إذا نُفذ بالشكل المناسب”.

وجاءت تعليقات جونسون رداً على زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، الذي قال إن القيود على نطاق محلي لا تجدي نفعاً، وطالب بإغلاق عام في انجلترا أسبوعين أو ثلاثة.

وكانت المجموعة الاستشارية للحكومة لحالات الطوارئ، طالبت بنفس الإجراء في 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، حسب ما كشفته وثائق صدرت في وقت سابق الأسبوع الجاري.

ولكن جونسون يرفض فكرة الإغلاق، وتحاول حكومته التوصل لتوازن بين الحد من انتقال الفيروس، والحفاظ على أكبر قدر ممكن من الاقتصاد مفتوحاً.

ووضع جونسون نظاماً إقليمياً متدرجاً للتحذير من كورونا، في وقت سابق هذا الأسبوع، في محاولة لتبسيط فرض تدابير التباعد الاجتماعي.

وتحدث بعد جونسون في مجلس العموم اليوم، وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، الذي حذر من الإغلاق العام، الذي سيسبب “خسارة لا حاجة لها” في أجزاء من البلاد توجد بها مستويات منخفضة من انتشار الفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً