الإمارات تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب

الإمارات تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب







الشارقة 24- وام: تراس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، الأربعاء، عن بعد، الاجتماع الـ 85 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب. واكد المزروعي خلال كلمته الافتتاحية أهمية تطوير مستقبل الإسكان والتنمية الحضرية والمضي قدما بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر داعماً رئيسيا للاقتصادات الوطنية عموماً، منوهاً باستعداد دولة الإمارات لمشاركة الاشقاء …

الشارقة 24- وام:

تراس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، الأربعاء، عن بعد، الاجتماع الـ 85 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

واكد المزروعي خلال كلمته الافتتاحية أهمية تطوير مستقبل الإسكان والتنمية الحضرية والمضي قدما بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر داعماً رئيسيا للاقتصادات الوطنية عموماً، منوهاً باستعداد دولة الإمارات لمشاركة الاشقاء العرب في المكتب التنفيذي خطط العمل الداعمة لجهود تنمية قطاعي الإسكان والتنمية الحضرية.

وأشار إلى أن معظم الدول العربية تواجه تحديات وظروف مشتركة إلى جانب التحديات التي خلفتها جائحة “كورونا”، والتي تستدعي من الجميع العمل بشكل مشترك، والتنسيق الحثيث وتضافر الجهود للوصول إلى الأهداف المستقبلية المنشودة التي تمثل فيها سعادة المواطن محوراً رئيسياً.

وأكد معاليه أن حكومة دولة الإمارات دأبت منذ قيام الاتحاد عام 1971 على إيلاء قطاع الاسكان أولوية قصوى، حيث تضمنت الخطط الحكومية كافة دعم وتطوير وتنظيم قطاع الإسكان لتمكين جميع المواطنين من الحصول على سكن ملائم يحقق الاستقرار الأسري والسعادة وجودة الحياة وهما محوران رئيسان في رؤية الإمارات 2021 وتحديد ملامح الخمسين عاماً القادمة من عام 2021 إلى عام 2071.

وقال معالي وزير الطاقة والبنية التحتية، إن القيادة الرشيدة للإمارات تولي اهتماما بقطاعي الإسكان والتنمية الحضرية، منوهاً إلى أن مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ركز على محور الإسكان باعتباره أحد المحاور الحيوية الداعمة للخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً