أفكار رومانسية لإسعاد الزوج

أفكار رومانسية لإسعاد الزوج

يحتاج الزوج عادة لبعض الأساليب الرقيقة من جانب زوجته لتشعره ببعض الرومانسية التي تساعده على التفاعل معها بطرق لطيفة أيضاً والتي من خلالها تستمر العلاقة الزوجية ويعيش الزوجان بالمتعة والسعادة خاصة، وكما يقول الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية إن العديد من الدرسات النفسية أثبتت الفكرة القائلة بأن إبقاء الرجل لزوجته سعيدة وإبقاء الزوجة لزوجها سعيداً…

يحتاج الزوج عادة لبعض الأساليب الرقيقة من جانب زوجته لتشعره ببعض الرومانسية التي تساعده على التفاعل معها بطرق لطيفة أيضاً والتي من خلالها تستمر العلاقة الزوجية ويعيش الزوجان بالمتعة والسعادة خاصة، وكما يقول الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية إن العديد من الدرسات النفسية أثبتت الفكرة القائلة بأن إبقاء الرجل لزوجته سعيدة وإبقاء الزوجة لزوجها سعيداً يطيل العمر.

ونشر علماء من جامعة «تيلبورج» في هولندا هذه الدراسات في مجلة العلوم النفسية، ويقولون إن بياناتهم، التي جمعوها من جميع أنحاء الولايات المتحدة، تشير إلى أنه عندما يكون الشريك كسولاً أو مكتئباً، فإنه يصيب الأشخاص الأقرب إليه بالأمور نفسها.
وأوضحت مؤلفة الدراسة أولجا ستافروفا: «ارتبط الرضا عن الحياة الزوجية بالموت، بغض النظر عن الخصائص الاجتماعية والاقتصادية والديمغرافية للأفراد، أو حالتهم الصحية البدنية»، وأضافت: «النتائج تؤكد دور البيئة الاجتماعية المباشرة للأفراد في نتائجهم الصحية».
يؤثر اتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة على الرضا عن الحياة، وإذا كان شخصٌ ما نشيطاً وصحياً، فإن شريكه يميل إلى أن يكون كذلك أيضاً، والعكس صحيح أيضاً.
وطرحت الدراسة بعض الأفكار التي يمكن أن تفعلها الزوجة لإسعاد زوجها.

أفكار لإسعاد الزوج

إسعاد الزوج

1- فاجئيه ببطاقات الحب

اطبعي بطاقات صغيرة كبطاقات العروض المجانية مكتوباً عليها عبارات مسلية مثل: «تدليك مجاني لمدة عشر دقائق»، «الريموت كونترول في يدي اليوم»، «لا أعمال منزلية اليوم».

2- قدمي له جرة مليئة بأسباب حبك له

اكتبي له أسباب حبه لكِ على قصاصات من الورق، رشي عليها بعضاً من عطرك لتجعليها أكثر خصوصية، ضعيها في جرة وقدميها له.

تحضير الفطور في السرير لمفاجأة الزوج

3- الفطور في السرير دائماً له أثر جيد

قليلة هي الأشياء التي ترسم ابتسامة عريضة على فم زوجك أكثر من تدليله بوجبة فطور شهية في السرير.

4- اتصلي به فقط لتقولي له «أحبك»

إذا كنت معتادة أن تتصلي به لأن تسأليه عن مكانه أو لتطلبي منه طلباً معيناً ففاجئيه واتصلي به فقط لتقولي أحبك.

5- فاجئيه في مكان عمله مع وجبة غدائه المفضلة

إذا كان زوجك يعمل في المكان نفسه منذ سنة وأكثر فلا بد وأن يكون قد سئم من الوجبات التي تقدمها المطاعم والكافيتريات القريبة، لذلك أسعديه وأكدي له أنكِ تفكرين به وزوريه في مكتبه مع وجبة شهية، أو ادعيه إلى لقائك في مطعمه المفضل.

6- أعدي له فيديو عن يوم لقائكما

قد تكون فكرة مطروقة إلا أنه سيحبها وستدغدغ مشاعره، ركبي له فيديو باستخدام رسومات محببة أو صور لكما معاً وحتماً ستحركين ذكرياته ومشاعره.

اتركي رسالة حب في حقيبة سفر الزوج

7- ضعي في حقيبة سفره رسالة حب

اكتبي رسالة حب لطيفة ودافئة وضعيها بين أغراضه في حقيبة سفره، بهذه الطريقة سوف يشعر بوجودك قربه وسيشعر بالدفء الداخلي؛ حيث إنك ستؤنسين وحشة المكان الجديد.

8- أرسلي له غمزة وقبلة في الهواء عندما تكونان محاطين بالناس

في حفلة كبيرة أو في مناسبة عامة حاولي أن تسرقي نظراته عندما تتواجدان مع كثير من الناس، فتعمدي أن تركزي نظرك عليه بين فترة وأخرى وتغمزيه بعينيك أو ترسلي له قبلة، فهذا سيذكره بأنه الوحيد الذي يسكن بالك حتى لو كنتِ محاطة بمئات الأشخاص.

9- حضري له مجموعة من أغانيكما المفضلة

ضعي مجموعة من أغانيكما المفضلة على CD أو فلاشة USB وضعيها في سيارته أو مكتبه، فالموسيقى المشتركة لها معنى وأثر كبير في قلوب المحبين وذكرياتهما معاً.

حضري هدية بلغز كي يتمكن الزوج من فتحها
10- دعيه يحل لغز هديته

في مناسبة خاصة حضري لغزاً أو طريقة مشوقة ليصل إلى هديته، أعطيه مفاتيح وحزازير عليه أن يحلها ليحصل على هديته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً