بيان أمريكي: المحادثات بين لبنان وإسرائيل “بناءة”

بيان أمريكي: المحادثات بين لبنان وإسرائيل “بناءة”







قالت الولايات المتحدة والأمم المتحدة، إن المحادثات الخاصة بالحدود البحرية المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل اليوم الأربعاء، كانت بناءة. وجاء في بيان مشترك لواشنطن والمنظمة الدولية بعد الاجتماع الذي استمر قرابة ساعة “خلال هذا الاجتماع الأولي، أجرى المبعوثون محادثات بناءة وأكدوا مجدداً التزامهم بمواصلة المفاوضات في وقت لاحق هذا الشهر”.وجلس اليوم ممثلون عن إسرائيل ولبنان على طاولة المفاوضات، للمرة…




مقر الأمم المتحدة في الناقورة الذي احتضن اللقاء اللبناني الإسرائيلي (أ ف ب)


قالت الولايات المتحدة والأمم المتحدة، إن المحادثات الخاصة بالحدود البحرية المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل اليوم الأربعاء، كانت بناءة.

وجاء في بيان مشترك لواشنطن والمنظمة الدولية بعد الاجتماع الذي استمر قرابة ساعة “خلال هذا الاجتماع الأولي، أجرى المبعوثون محادثات بناءة وأكدوا مجدداً التزامهم بمواصلة المفاوضات في وقت لاحق هذا الشهر”.

وجلس اليوم ممثلون عن إسرائيل ولبنان على طاولة المفاوضات، للمرة الأولى منذ عقود، لمحاولة الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، في قضية شائكة تمنع عمليات التنقيب في المنطقة.

وكشف الطرفان أنها مفاوضات تجرى خصيصاً لحل النزاع على الأراضي والسماح باستخدام المنطقة الاقتصادية الحصرية في البحر المتوسط ونفيا أن المحادثات تمثل تقارباً أو بدء تطبيع بينهما.

وأكدت إسرائيل بعد انتهاء اللقاء مع الوفد اللبناني، أنها ستواصل المحادثات الحدودية مع لبنان “لإعطاء فرصة للعملية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً