أفضل 5 طرق للحفاظ على صحة الرئتين

أفضل 5 طرق للحفاظ على صحة الرئتين







في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا الذي يؤثر على الرئتين بشكل سلبي، بات التركيز على الحفاظ على صحة الرئتين أمراً ضرورياً للغاية. ومن هنا تبرز الحاجة للتعرف على بعض الإجراءات الضرورية للحفاظ على رئتين سليمتين ومعافيتين. فيما يلي بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحة الرئتين، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني: ممارسة التمارين الرياضيةتعمل التمارين الرياضية …




تعبيرية


في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا الذي يؤثر على الرئتين بشكل سلبي، بات التركيز على الحفاظ على صحة الرئتين أمراً ضرورياً للغاية. ومن هنا تبرز الحاجة للتعرف على بعض الإجراءات الضرورية للحفاظ على رئتين سليمتين ومعافيتين.

فيما يلي بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحة الرئتين، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

ممارسة التمارين الرياضية

تعمل التمارين الرياضية على تحسين صحة الرئتين والقلب والأوعية الدموية. توفر بعض التمارين الرياضية مثل رفع الأثقال والمشي السريع والهرولة وصعود السلالم، فوائد كبيرة للرئتين والحجاب الحاجز.

الحركة المستمرة أثناء العمل

ينصح الخبراء بعدم قضاء وقت طويل وراء المكتب، وأخذ استراحات يمكن التحرك خلالها من المكان والتجوال والتنفس العميق كل ساعة، لتجديد الهواء في الرئتين وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

ارتداء القناع

إذا كنت تمارس عملاً في الخارج، ينصح بارتداء قناع يقيك من استنشاق الغبار أو دخان السيارات المولث الذي قد يلحق الضرر بالرئتين. كما يمكن أن يؤدي استنشاق حبوب غبار الطلع إلى الإصابة بالحساسية الموسمية، لذا يفضل ارتداء قناع أثناء العمل في الخارج.

تنظيف الأنف

يوصي الأطباء بتنظيف الأنف بشكل مستمر وخاصة عند الإصابة بنزلات البرد، حتى لا ينزل المخاط إلى الصدر والرئتين ويؤدي إلى الشعور بالمزيد من التوعك.

تحسين التنفس

تعتبر تمارين التنفس العميق ضرورية للحصول على كمية كافية من الأوكسيجين الذي يغذي الرئتين والجسم بشكل كامل. ويمكن ممارسة التنفس العميق عدة مرات في اليوم عبر أخذ شهيق عميق وطرحه ببطء من الرئتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً