نجوم الفن ينعون الفنان الراحل محمود ياسين

نجوم الفن ينعون الفنان الراحل محمود ياسين







سقطت ورقة جديدة من أوراق الفن العربي، برحيل الفنان المصري الكبير محمود ياسين الذي يعد واحداً من نجوم الصف الأول بالعالم العربي، عن عمر يناهز 79 عاماً، بعد معاناة مع المرض استمرت لسنوات، تاركاً إرثاً فنياً ضخماً، إذ قدم خلال مسيرته الفنية ما يزيد عن 250 عملاً فنياً. تفاعل نجوم الفن في مصر وخارجها مع خبر الوفاة الذي نزل …




alt


سقطت ورقة جديدة من أوراق الفن العربي، برحيل الفنان المصري الكبير محمود ياسين الذي يعد واحداً من نجوم الصف الأول بالعالم العربي، عن عمر يناهز 79 عاماً، بعد معاناة مع المرض استمرت لسنوات، تاركاً إرثاً فنياً ضخماً، إذ قدم خلال مسيرته الفنية ما يزيد عن 250 عملاً فنياً.

تفاعل نجوم الفن في مصر وخارجها مع خبر الوفاة الذي نزل عليهم مثل الصاعقة، فتحولت حسابات النجوم إلى صفحات عزاء، إذ رحل صاحب الرقم القياسي في تقديم أفلام عن الحرب في شهر أكتوبر، الذى شهد أعظم نصر عسكرى لمصر، بتقديم 6 أفلام عن نصر أكتوبر.

رثاء النجوم
رثى الفنان المصري محمد هنيدي عبر فيس بوك الفنان الكبير محمود ياسين قائلاً: “اليوم نفقد فنانيا الكبير محمود ياسين، مش هننساك ولا هننسى صوتك .. ربنا يرحمك يارب .. البقاء لله”

ونشرت الفنانة المصرية إسعاد يونس صورة للراحل محمود ياسين عبر إنستجرام، وعلقت قائلة: في أمان الله يا أستاذ، سلم عالحبايب”.

ونعاه الفنان المصري حسن الرداد عبر إنستغرام قائلاً: “رحم الله الفنان الكبيرمحمود ياسين الذى امتعنا وأمتع الملايين بأعمال رائعة هادفة، اللهم صبر أهله وأدخله الجنه مع الأبرار”.



أسطورة السينما العربية
ووصفته الفنانة اللبنانية كارول سماحة بـ”أسطورة من أساطير السينما العربية”، معلقة عبر إنستغرام: “رحيل أسطورة من أساطير السينما العربية التي تذكرنا بالزمن الجميل وبالعصر الذهبي للفن ⁧‫محمود ياسين.. ‏شكراً لعطائك ولإخلاصك لفنك ولجمهورك”.

وغردت المطربة اللبنانية نانسي عجرم قائلة: “محمود ياسين.. تاريخ طويل من الأعمال الفنية بالسينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، غيابك رح يترك فراغ كبير.. كل التعازي لعائلته والشعب المصري والعربي”.

وكتبت الفنانة التونسية درة عبر حسابها على إنستغرام تنعي الراحل القدير قائلة: “: الله يرحم الفنان الكبير صاحب التاريخ العظيم والصوت الرخيم والحضور المميز والخلق الرفيعة الأستاذ محمود ياسين”.



قيمة وقامة كبيرة
ونعته الفنانة المصرية نادية الجندي عبر إنستغرام قائلة إنه فنان لن يعوض ولن يتكرر.. فقدت مصر والعالم العربي قيمه وقامة كبيرة بعزي نفسي والفن المصري والعربي.. قدم كل الأدوار والشخصيات ببراعه علي الشاشة كان نموذج للفنان الراقي الخلوق المحترم الله يرحمه يارب”.



وداعاً أيها الفارس
ونعى نقيب المهن التمثيلية المصرية الدكتور أشرف زكى، الفنان القدير محمود ياسين، معلقاً عبر إنستغرام: “وداعاً يا من علمتنا وداعاً يامن أسعدتنا وداعاً أيها الفارس”.

ونعته الفنانة السورية كندة علوش وكتبت إنستغرام: “(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) البقاء لله في النجم العملاق العظيم بفنه وأخلاقه واحترامه وثقافته محمود ياسين خالص التعازي لأهله وأسرته ومحبيه”.

وبكلمات مؤثرة، نعته الفنانة المصرية ليلى علوي، مغردة: “وداعاً فتى الشاشة الأول و هرم من أهرام الفن والثقافة في مصر والوطن العربي .مع السلامة محمود ياسين صاحب سنوات النجاح والخبرة والأعمال الخالدة”.


نجم بمعنى الكلمة
وبكلمات من الأسى والحزن، نعته الفنانة المصرية ندى بسيوني، التي تتلمذت على يده، معلقة عبر إنستغرام: ” بكل الآسي والحزن أنعي الاستاذ و الفنان القدير والمحترم الأستاذ محمود يس، تعلمت منه الكثير وعملت معه في بداياتي منذ كنت طالبه تعلمت منه قبل الفن التواضع واحترام المواعيد واحترام كل من يعمل معه مهما صغر عمله.. لقد كان نجماً بمعني الكلمة نجماً صنع نفسه بنفسه الراقيه المبدعة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً