تعرف على شروط عودة الطلبة في دبي إلى مقاعد الدراسة بعد الإجازة خارج الإمارات

تعرف على شروط عودة الطلبة في دبي إلى مقاعد الدراسة بعد الإجازة خارج الإمارات







أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن عودة طلبة المدارس والجامعات إلى مقاعد الدراسة بعد الإجازة التي يمضونها خارج الدولة، يحكمها 5 شروط رئيسية. وتشمل الشروط تقديم جميع الطلبة والكوادر التعليمية معلومات عن تاريخ السفر عبر ملء نموذج الإقرار على موقع هيئة الصحة بدبي، كما تشمل ضرورة احتفاظ مؤسسات التعليم بهذه الإقرارات في ملفات الطلبة والكوادر المدرسية، إلى جانب ضرورة …




alt


أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن عودة طلبة المدارس والجامعات إلى مقاعد الدراسة بعد الإجازة التي يمضونها خارج الدولة، يحكمها 5 شروط رئيسية.

وتشمل الشروط تقديم جميع الطلبة والكوادر التعليمية معلومات عن تاريخ السفر عبر ملء نموذج الإقرار على موقع هيئة الصحة بدبي، كما تشمل ضرورة احتفاظ مؤسسات التعليم بهذه الإقرارات في ملفات الطلبة والكوادر المدرسية، إلى جانب ضرورة إبراز جميع الطلبة والمعلمين العائدين من السفر نتيجة فحص PCR سلبية خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة من تاريخ صدور النتيجة، قبل استئناف الدوام في المدرسة.

ولفتت كذلك إلى أنه في حال لم تتوفر لدى الطلبة نتيجة فحص PCR سلبية وسارية المفعول، فعندها ينبغي عليهم حضور الصفوف عن بعد مدة 14 يوماً بدءاً من تاريخ وصولهم إلى الدولة، وفي حال رغب باستئناف الدوام في المدرسة قبل انتهاء مدة الحجر البالغة 14 يوماً، يجب عليهم إبراز نتيجة فحص PCR سلبية.

ونوهت هيئة المعرفة إلى أن نتيجة فحص PCR صالحة لمدة 48 ساعة فقط من تاريخ صدورها، مشيرة إلى إمكانية إجراء الفحص في مطار دبي أو في أي من المراكز المعتمدة من هيئة الصحة بدبي في الإمارة، كما شددت على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة الصحة بدبي، للاطلاع على المستجدات المتعلقة بمراكز الفحص وغيرها من المعلومات المتعلقة بكوفيد 19.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً