حكومة كوستاريكا تشكر الشيخ محمد بن زايد والإمارات على الدعم المستمر في احتواء كورونا

حكومة كوستاريكا تشكر الشيخ محمد بن زايد والإمارات على الدعم المستمر في احتواء كورونا







أعربت حكومة دولة كوستاريكا عن بالغ شكرها وتقديرها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإرسالها طائرة مساعدات إنسانية طبية إليها اليوم دعماً لجودها في احتواء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وأكد وزير خارجية كوستاريكا رودولفو سولانو وفقاً لما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، امتنان حكومة بلاده الكبير لدولة لإمارات، ولنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي…




alt


أعربت حكومة دولة كوستاريكا عن بالغ شكرها وتقديرها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإرسالها طائرة مساعدات إنسانية طبية إليها اليوم دعماً لجودها في احتواء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد وزير خارجية كوستاريكا رودولفو سولانو وفقاً لما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، امتنان حكومة بلاده الكبير لدولة لإمارات، ولنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على بادرة الكرم البالغ تجاه بلاده في الأوقات العصيبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.
وأكد الوزير سولانو أن المساعدات الإماراتية المقدمة من دولة الإمارات لبلاده، تأتي بفضل العلاقات السياسية الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين، والتعاون المشترك بين الطرفين، لافتاً إلى أن هذه المساعدات الطبية مهمة جداً لدعم المهنيين الصحيين في كوستاريكا، وتعزيز جهودهم في التصدي لوباء كورونا.
ووصف وزير خارجية كوستاريكا إرسال الإمارات العربية المتحدة لطائرة المساعدات الثانية إلى بلاده محملة بـ12 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة فحص كورونا، بأنها “مثالٌ على العلاقات الثنائية المتينة القائمة بين البلدين، وتعبير عن التضامن الواضح من الحكومة الإماراتية التي تركت الباب مفتوحاً أمام إمكانية الاستمرار في دعم كوستاريكا برحلات جوية أخرى مستقبلاً وفقاً لما تفرضه ظروف انتشار الوباء، ودعماً للجهود العالمية في احتوائه”.
يذكر أن هذه هي المنحة الثانية المقدمة من الإمارات إلى كوستاريكا عبر رحلة جوية إنسانية، وكانت الأولى وصلت كوستاريكا في 12 يونيو (حزيران) الماضي، وحملت 8.5 طناً من المواد الطبية ومعدات الوقاية الشخصية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً