أفضل طريقة لعمل الأرز البخاري باللحم بمذاق مختلف فى وقت قصير

أفضل طريقة لعمل الأرز البخاري باللحم بمذاق مختلف فى وقت قصير







يعتبر الأرز البخاري باللحم من الأكلات السعودية الشهيرة، والتي تتواجد علي مائدة الغداء وخاصة في يوم العطلة وما يميز الأرز البخاري هو نوعين من المكونات الرئيسية في هذا الطبق وهما الجزر والزبيب، مما يعطي للأرز البخاري مذاق رائع. طريقة عمل الأرز البخاري باللحم بأسهل الخطوات وبمكونات بسيطة والطعم شهي يعد الأرز البخاري من أسرع الأكلات التي لا تحتاج إلي …

يعتبر الأرز البخاري باللحم من الأكلات السعودية الشهيرة، والتي تتواجد علي مائدة الغداء وخاصة في يوم العطلة وما يميز الأرز البخاري هو نوعين من المكونات الرئيسية في هذا الطبق وهما الجزر والزبيب، مما يعطي للأرز البخاري مذاق رائع.

طريقة عمل الأرز البخاري باللحم بأسهل الخطوات وبمكونات بسيطة والطعم شهي

يعد الأرز البخاري من أسرع الأكلات التي لا تحتاج إلي وقت أو مجهود، وذلك لتوافر المكونات الخاصة به في كل منزل ولكن ما يميز طعم الأرز هو مجموعة التوابل المتواجدة في هذه الوصفة، وهذا مع اختلاف تلك التوابل من دولة إلي أخري.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم طريقة عمل الأرز البخاري باللحم بأسهل الخطوات وبمكونات بسيطة والطعم شهي جداً

مقادير عمل الأرز البخاري باللحم

-اللحم : كيلو من لحم الغنم ( مقطعه مكعبات ).

-البصل : 2 حبة بصل مقطعة شرائح.

-الجزر : 1 حبة جزر مبشورة.

-الطماطم : 2 حبة طماطم مفرومة.

-صلصة الطماطم : 2 ملعقة كبيرة.

-الكمون : ملعقة كبيرة من الكمون الناعم / كمون حب.

-ملح : 2 ملعقة صغيرة من الملح.

-فلفل أسود : ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

-السمن النباتي أو الزيت النباتي : 2 ملعقة كبيرة.

-الماء الساخن: 2 لتر من الماء.

-للتزيين : كوب من المكسرات أو حمص مسلوق أو زبيب.

طريقة تحضير الأرز البخاري باللحم

نقوم بوضع قدر للطهي علي النار ثم نضع السمن النباتي أو الزيت، ونتركه حتي يسخن ثم نضع اللحم ونقلب حتي يأخذ اللون البني وبعد ذلك نضيف البصل ونقلب حتي يذبل قليلاً.

نضيف الصلصة والطماطم والماء الساخن إلي اللحم، ثم نقلب جميع المكونات ونتركها علي النار حتي ينضج اللحم وبعد ذلك نقوم بإخراج اللحم في طبق أخر.

نضيف الأرز المغسول ونضع التوابل المذكورة بالأعلى والجزر والزبيب، وعندما يبدأ في الغليان نتركه حتي تجف الماء ونقوم بتغطية القدر لمدة 40 دقيقة حتي تمام التسوية.

يتم وضع الأرز في طبق التقديم ونضع فوقه قطع اللحم، ثم ننثر المكسرات أو الحمص المسلوق علي الوجه ويقدم ساخناً وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً