4 أعراض عادية تدل على الإصابة بسرطان الثدي عليك معرفتها في شهر أكتوبر الوردي!

4 أعراض عادية تدل على الإصابة بسرطان الثدي عليك معرفتها في شهر أكتوبر الوردي!







يعد شهر أكتوبر الوردي شهر التوعية والتحسيس للتقصي المبكر لسرطان الثدي الذي أصبح من الأمراض الخبيثة الشائعة عند السيدات، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأعراض التي تنذر بالإصابة بهذا المرض.تقشر الحلمة يتقشر الجلد أحيان بسبب التعرض للجفاف لكن التقشر على مستوى حلمة الثدي خاصة إذا كان مصحوب بتغير في لون الهالة المحيطة بالحلمة يجعل …

يعد شهر أكتوبر الوردي شهر التوعية والتحسيس للتقصي المبكر لسرطان الثدي الذي أصبح من الأمراض الخبيثة الشائعة عند السيدات، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأعراض التي تنذر بالإصابة بهذا المرض.

تقشر الحلمة

يتقشر الجلد أحيان بسبب التعرض للجفاف لكن التقشر على مستوى حلمة الثدي خاصة إذا كان مصحوب بتغير في لون الهالة المحيطة بالحلمة يجعل الأمر غير طبيعي. فالإصابة بسرطان الثدي تجعل الحلمة عرضة للالتهاب ثم التقشر، عند ملاحظة هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب المباشر مباشرة للتأكد من سبب التقشر والخضوع لفحص دقيق.

تجاعيد الجلد

من الطبيعي أن تعاني السيدات من التجاعيد عند التقدم في السن لكن من غير المعروف ظهورها على مستوى جلد الثدي حيث يكتسب ملمس مشابه لقشرة البرتقال، في هذه الحالة يجب التقصي حول سرطان الثدي.

تغير مفاجئ في شكل الثدي

تملك كل سيدة شكل خاص بها للثدي وقد يتغير هذا الشكل بسبب بعض الاضطرابات الهرمونية التي تمر بها المرأة مثل الدورة الشهرية، تناول حبوب منع الحمل، أو الدخول في مرحلة انقطاع الطمث. أما في حال حدوث تغيير بدون أي سبب فيجب الحصول على فحص من الطبيب المختص.

خروج إفرازات وردية من الثدي

من المعروف أن الثدي يفرز الحليب وفي حال وجود إفرازات وردية أو بلون دموي مع الشعور بآلام شديدة فلا تترددي في الخضوع لفحص للثدي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً