6 نصائح للحفاظ على الرومانسية بعد سن الأربعين

6 نصائح للحفاظ على الرومانسية بعد سن الأربعين

مع التقدم في السن يصبح الحديث عن الرومانسية من الأمور الغريبة بين الأزواج الذي ينغمسون في مشاغل الحياة وتربية الأطفال، ويتحولون لمجرد آباء وأمهات. لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على الرومانسية وإحيائها بعد سن الأربعين. محاربة الروتين وجود نمط روتيني معين يساعد العائلة على تحقيق الاستقرار وتجنب التشتت خاصة مع وجود…

مع التقدم في السن يصبح الحديث عن الرومانسية من الأمور الغريبة بين الأزواج الذي ينغمسون في مشاغل الحياة وتربية الأطفال، ويتحولون لمجرد آباء وأمهات.

لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على الرومانسية وإحيائها بعد سن الأربعين.

محاربة الروتين

وجود نمط روتيني معين يساعد العائلة على تحقيق الاستقرار وتجنب التشتت خاصة مع وجود الأطفال وأيضا عندما يكون كلا الأبوين عاملين.

لكن ذلك لا يعني التشبث بهذا الروتين بدرجة قاتلة ومحاولة تطبيقه بشكل دائم لأنك ستتأثرين بالروتين بشكل سلبي وتصبح الأمور متكررة بشكل آلي.

يمكنك محاولة خلق بعض المهام المفاجئة لكسر الروتين وإضفاء بعض المتعة أو الحماس على الأجواء مثل الذهاب للشاطئ أو لمدينة الألعاب أو حضري وجبة عشاء منزلية أو العكس.

alt

اعتني بمظهرك الخارجي

مع الوقت وكثرة الالتزامات تنسى حواء نفسها وتصبح لا تهتم إلا بإتمام التزاماتها على أكمل وجه، عليك تخصيص بعض الوقت للعناية بجسمك ومظهرك الخارجي مثل تغيير لون الشعر، القصة أو حتى ستايل الملابس وستلاحظين أن هذا الاهتمام الذي توليه لنفسك ينعكس بشكل تلقائي على سلوك الزوجين.

تنمية الذات

أن تتزوجي لا يعني أن يبقى أحدكما لصيق للآخر بشكل ممل، يمكنك توفير بضع لحظات لنفسك بعيدا عن دور الزوجة.

جربي الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، القراءة، ممارسة اليوغا ، الخروج مع الصديقات لمشاهدة فيلم أو مسرحية وستشعرين أن تملكين مزاجا أفضل وطاقة متجددة من المرح والحب.

التواصل الثنائي

كلما زاد ابتعاد الزوجين كلما كبر البرود بينهما، لذلك احرصي على تجديد فرص التواصل الثنائي، جربي بعد يوم طويل في العمل تناول وجبة العشاء مع أو القيام بغسل الصحون أو ترتيب المنزل للاستفادة من بعض الوقت أيضا.

خذي الحياة ببساطة

لا تخلو الحياة من المطبات التي قد تحول الأمور وتجعل الثنائي يعيش في حالة من التوتر، لذلك ننصحك بأخذ الأمور ببساطة والتحلي بروح الدعابة في كل الأوقات لتحافظي على التوازن النفسي.

الدردشة عوضا عن الجدال

يعد الجدال أحيانا الطريقة الوحيدة لفهم بعض الأمور وحلها لكن ذلك يجعلك تحصلين على كمية من النكد عوضا عن الرومانسية، لذلك تجنبي هذا الأسلوب وحاولي التحدث أكثر عن كل ما يزعجك، عن المخاوف عن مشاريعك أو حتى القصص اليومية التافهة لأن الحديث يعزز الراحة ويجعلك تجدين متسعا للاستمتاع بالرومانسية في ظل زخم الحياة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً