طريقة فعالة لحفظ وتخزين الخضرة طازجة في الثلاجة لأطول فترة دون تعرضها للتلف


طريقة فعالة لحفظ وتخزين الخضرة طازجة في الثلاجة لأطول فترة دون تعرضها للتلف







من المعروف أن الخضروات الورقية تفسد سريعاً، وذلك لأننا نقوم بشراء كمية كبيرة من الخضرة دون استعمال ما يكفي فقط مما يؤدي إلي إلقائها وشراء خضرة أخري، وهذا يكون مصدر إزعاج كبير لربة المنزل. كيفية حفظ الخضرة في الثلاجة لأطول وقت دون تعرضها للتلف تعاني كل ربة منزل من تلك المشكلة وذلك لأن الخضرة تذبل …

من المعروف أن الخضروات الورقية تفسد سريعاً، وذلك لأننا نقوم بشراء كمية كبيرة من الخضرة دون استعمال ما يكفي فقط مما يؤدي إلي إلقائها وشراء خضرة أخري، وهذا يكون مصدر إزعاج كبير لربة المنزل.

كيفية حفظ الخضرة في الثلاجة لأطول وقت دون تعرضها للتلف

تعاني كل ربة منزل من تلك المشكلة وذلك لأن الخضرة تذبل سريعاً ويتحول لونها إلي الأصفر، مما تضطر إلي التخلص منها، ولكن تدخل الخضرة في الكثير من الأطعمة والسلطات مما تعطيها مذاق رائع.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أفضل الطرق لحفظ وتخزين الخضرة في الثلاجة لأطول وقت دون تعرضها للتلف وتظل طازجة

الطريقة الأولي

نقوم بتنظيف الخضرة أولاً والتخلص من التالف منها، ثم نزيل جزء من الساق وتغسل بالماء أكثر من مرة وبعد ذلك نضعها في وعاء كبير به ماء و2 ملعقة كبيرة من الخل ونتركها لمدة 5 دقائق.

نقوم بوضع الخضرة علي منشفة نظيفة ونتركها حتي تجف، وذلك من خلال تحريك الخضرة من فترة لأخري ثم نقوم بلف الخضرة في مناديل ورقية، وبعد ذلك نضعها في كيس بلاستيك مع الضغط عليها لإفراغ الهواء وتحفظ داخل درج الثلاجة لمدة أسبوعين.

الطريقة الثانية

نقوم بتنظيف الخضرة وقطع جزء من الساق المليء بالأتربة، ونقوم بغسل الخضرة ولكن دون إمساكها ونكتفي فقط بتحريكها في الماء بالخل.

نقوم بتقطيع الخضرة قطع صغيرة ونتركها حتي تجف، ثم نقوم بإحضار علبة من البلاستيك ونضع بها 3 طبقات من المناديل الورقية ونغلقها وتحفظ في الثلاجة لمدة 3 أسابيع إلي شهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً