وفاة 44 تركياً في أسبوع بعد تسممهم بكحول غير مغشوشة

وفاة 44 تركياً في أسبوع بعد تسممهم بكحول غير مغشوشة







كشفت وسائل إعلام رسمية اليوم الثلاثاء، وفاة 44 تركياً في أسبوع نتيجة التسمم بعد تناولهم مشروبات كحولية معدة بطرق غير قانونية، إذ يسعى الأتراك وراء خيارات أقلتكلفة بعد الزيادة الحادة في الضرائب على الخمور. وسجلت أولى الوفيات يوم الجمعة في إقليم إزمير غرب البلاد، الذي شهد وفاة 18 شخصاً، وذكرت قناة تي.آر.تي التلفزيونية الرسمية، أن استهلاك المواد الكحولية غير…




كحول تركية مغشوشة (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام رسمية اليوم الثلاثاء، وفاة 44 تركياً في أسبوع نتيجة التسمم بعد تناولهم مشروبات كحولية معدة بطرق غير قانونية، إذ يسعى الأتراك وراء خيارات أقلتكلفة بعد الزيادة الحادة في الضرائب على الخمور.

وسجلت أولى الوفيات يوم الجمعة في إقليم إزمير غرب البلاد، الذي شهد وفاة 18 شخصاً، وذكرت قناة تي.آر.تي التلفزيونية الرسمية، أن استهلاك المواد الكحولية غير القانونية تسبب في وفاة سكان في ما لا يقل عن سبعة أقاليم أخرى في أنحاء تركيا.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت 58 شخصاً في الأيام الأربعة الماضية بتهمة إنتاج وبيع الكحوليات بشكل غير قانوني، بينهم سبعة زُج بهم في السجن في انتظار محاكمتهم.

وقالت وزارة الداخلية في مطلع الأسبوع إن الشرطة تشتبه في أن بعض الضحايا استخدموا مواد منظفة يدخل الكحول في صناعتها، لتخمير مشروبات كحولية بدائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً