مصر: أطراف دولية تحاول زعزعة الاستقرار فى ليبيا

مصر: أطراف دولية تحاول زعزعة الاستقرار فى ليبيا







أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن هناك أطرافاً دولية تحاول زعزعة الاستقرار في ليبيا. وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة اليوم مع نظيريه الأردني والعراقي، أيمن الصفدي وفؤاد حسين، عقب انتهاء مباحثات آلية التنسيق المشترك، إن مصر “تؤكد منذ بداية الأزمة الليبية على أن التسوية السياسية المتمثلة في التوافق وخارطة الطريق الليبيين، تحقق مصلحة…




alt


أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن هناك أطرافاً دولية تحاول زعزعة الاستقرار في ليبيا.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة اليوم مع نظيريه الأردني والعراقي، أيمن الصفدي وفؤاد حسين، عقب انتهاء مباحثات آلية التنسيق المشترك، إن مصر “تؤكد منذ بداية الأزمة الليبية على أن التسوية السياسية المتمثلة في التوافق وخارطة الطريق الليبيين، تحقق مصلحة الشعب الليبي، وتمنع أي تدخل في شؤون الدولة، خارج النطاق العربي والإقليمي”، مشدداً على ضرورة القضاء التام على الإرهاب.

وأضاف أن مصر “تشدد على التمسك بالوسائل السلمية في الحوار والمبعوث الأممي ومسؤوليته في هذا الشأن، إضافة للجهد المبذول بحكم العلاقات الوثيقة”، مشيراً إلى أن “هناك حوارات تمت في مصر، تناولت الوضع الميداني العسكري”.

كما أعرب عن أمله في وصول الأشقاء في ليبيا لتفاهم سياسي، بعيداً عن الصراع العسكري، مؤكداً أن “تعبير الشعب الليبي عن إرداته، يعيد استقرار الأوضاع في ليبيا وحفاظها على سيادتها ووحدة أراضيها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً