صقر غباش يبحث مع سفير الهند وعدد من الدول الأوروبية سبل تعزيز التعاون البرلماني

صقر غباش يبحث مع سفير الهند وعدد من الدول الأوروبية سبل تعزيز التعاون البرلماني







استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة سفير الجمهورية الهيلينية (اليونان) ديونيسيوس زويس، وسفير جمهورية الهند بافان كابور وسفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى سعادة إليزابيث كارد وسو، وسفير جمهورية موزمبيق تايغو ريسيبو كاستيكو وسفير جمهورية ألبانيا ارمال دريدا. وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون…




صقر غباش


استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة سفير الجمهورية الهيلينية (اليونان) ديونيسيوس زويس، وسفير جمهورية الهند بافان كابور وسفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى سعادة إليزابيث كارد وسو، وسفير جمهورية موزمبيق تايغو ريسيبو كاستيكو وسفير جمهورية ألبانيا ارمال دريدا.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية إنشاء لجان صداقة برلمانية وتبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.

وأكد صقر غباش على أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية خصوصا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشار غباش الي أن دولة الإمارات تسعى لحلول سياسية دبلوماسية لمختلف الازمات في المنطقة والعالم، كما أكد معاليه التزام دولة الإمارات بنشر أفكار التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر في المجتمع، وإن الدولة تعتبر نموذجا في التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع ويعيش على أرضها ما يزيد عن 200 جنسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً