“سانوفي”: نسعى لتوفير لقاح آمن وفعال بحلول منتصف 2021

“سانوفي”: نسعى لتوفير لقاح آمن وفعال بحلول منتصف 2021







تعمل شركة الأدوية الفرنسية (سانوفي) على مشروع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، تخطط أن تسرع عملية إنتاجه بهدف أن يكون متاحا منتصف العام المقبل. وذكر أوليفيه بوجيلو رئيس الشركة في مقابلة مع محطة (فرانس إنفو) أن “هدفنا هو الحصول عل لقاح بحلول منتصف العام المقبل”.وأشار بوجيلو إلى أن مشروع اللقاح في الوقت الراهن يمر بالمرحلة…




alt


تعمل شركة الأدوية الفرنسية (سانوفي) على مشروع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، تخطط أن تسرع عملية إنتاجه بهدف أن يكون متاحا منتصف العام المقبل.

وذكر أوليفيه بوجيلو رئيس الشركة في مقابلة مع محطة (فرانس إنفو) أن “هدفنا هو الحصول عل لقاح بحلول منتصف العام المقبل”.

وأشار بوجيلو إلى أن مشروع اللقاح في الوقت الراهن يمر بالمرحلة الثانية من التجارب، التي تجري على بضع مئات الأشخاص لتقييم الآثار الجانبية ورد فعل الجهاز المناعي.

وأوضح أنه “بمجرد الحصول على نتائج المرحلة الثانية، المتوقعة في ديسمبر(كانون الأول)، ستبدأ الشركة في الإنتاج دون حتى انتظار نتائج المرحلة الثالثة التي ستكون متاحة في أبريل (نيسان)-مايو (آيار)”.

وبين بوجيلو أن هذا الشركة “ستطلق الإنتاج حتى قبل الحصول على نتائج المرحلة الثالثة. لأننا ببساطة بمجرد الحصول على نتائج المرحلة الثالثة، إن جاءت جيدة، سنكون قد كسبنا على الأقل ذلك الوقت كي يكون اللقاح متاحاً”.

وأضاف رئيس شركة (سانوفي) أنه بهذه الطريقة “إذا كان اللقاح فعالاً وآمناً، فسيتمكن الفرنسيون من تلقيه منتصف العام المقبل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً