رومانيا في الشتاء.. أوقات ممتعة وفرص مرح متنوعة

رومانيا في الشتاء.. أوقات ممتعة وفرص مرح متنوعة







الهواء النقي، السماء الزرقاء، والمناظر الطبيعية الثلجية تجعل من رومانيا مكانًا خاصًا لقضاء عطلة شتوية، حيث تعد الأنشطة الشتوية في رومانيا أكثر بكثير من مجرد فرص تزلج في منطقة الكاربات، إذ تنتظر البلاد ضيوفها مع تنوع ثقافي وطبيعي، فضلاً عن العديد من الأنشطة الشتوية الممتعة، فلماذا لا تسافر إلى رومانيا في الشتاء . رومانيا في الشتاءسوق رأس السنة في…

الهواء النقي، السماء الزرقاء، والمناظر الطبيعية الثلجية تجعل من رومانيا مكانًا خاصًا لقضاء عطلة شتوية، حيث تعد الأنشطة الشتوية في رومانيا أكثر بكثير من مجرد فرص تزلج في منطقة الكاربات، إذ تنتظر البلاد ضيوفها مع تنوع ثقافي وطبيعي، فضلاً عن العديد من الأنشطة الشتوية الممتعة، فلماذا لا تسافر إلى رومانيا في الشتاء .

رومانيا في الشتاء

alt

تمثل الإجازات الشتوية في رومانيا وقتًا رائعًا لاكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بتجارب فريدة مثل مراقبة الحياة البرية أو النوم في فندق جليدي، كما يعد الشتاء أيضًا وقتًا ممتازًا لزيارة المعالم التي يجب مشاهدتها بدون حشود الصيف، بالإضافة إلى التزلج والسير لمسافات طويلة في منطقة الكاربات، مع العديد من منحدرات التزلج لإبقائك مشغولاً طوال فصل الشتاء.

وأول ما يجب أن تضعه في اعتبارك، إذا كنت تريد السفر إلى رومانيا في الشتاء، هو “احترس من البرد”، ذلك لأن البلاد تتمتع بمناخ قاري يمتد من فصول الصيف الحارة إلى فصول الشتاء الباردة.

لذلك، إذا كنت تخطط لرحلة إلى رومانيا خلال أشهر ديسمبر أو يناير أو فبراير، فتوقع أن تتراوح درجة الحرارة ما بين -1 درجة مئوية و -2.5 درجة مئوية، وضع في اعتبارك مراقبة توقعات الطقس يوميا.

إذا كنت متجهًا نحو منطقة جبال الكاربات، فسيتعين عليك الاستعداد لمتوسطات تبلغ -4 درجة مئوية، مع وصول درجات الحرارة الدنيا إلى نطاق -15 درجة مئوية.

سوق رأس السنة في بوخارست

alt

يعد سوق رأس السنة في بوخارست أحد أفضل الأسواق في منطقة البلقان، حيث توجد أكشاك جذابة ذات طابع خشبي مليئة بالهدايا التذكارية الشتوية المصنوعة يدويًا، والأطعمة الرومانية التقليدية ذات الرائحة الشهية.

الفندق الجليدي

The biggest Ice Hotel in the world

يقع هذا الفندق الجليدي على ارتفاع 2034 مترًا، على طريق ترانسفاغراشان البانورامي، بالقرب من بحيرة بيليا الجليدية التي توفر أيضًا كتل الجليد لبنائه، ويعاد بناء هذا الفندق الجليدي كل شتاء منذ عام 2005، وينصح بالحجز المبكر قبل الزيارة.

مراقبة الحياة البرية

18 pictures that illustrate the magic of winter in Romania - True Romania

إذا كنت تعتقد أن الشتاء بارد جدًا وطويل، فنحن نقترح عليك الذهاب في رحلة مراقبة الحياة البرية، حيث تؤثر أشهر الشتاء على الحياة البرية بطريقة مذهلة، وتستعد الحيوانات البرية للبقاء على قيد الحياة في أشهر الطقس البارد.

في حين أنه سيكون من الخطير أن تذهب بنفسك إلى الغابة لمراقبة الحيوانات الكبيرة، فإننا نقترح تجربة مراقبة الطيور بدلاً من ذلك.

في رومانيا، شوهد ما يقرب من 400 نوع من الطيور، مما يجعلها وجهة أوروبية كبرى لمشاهدة الطيور، وإلى جانب الأنواع المحلية، يمكنك أيضًا اكتشاف الأنواع الشمالية التي تهاجر هنا لفصل الشتاء .

ولعل أفضل الأماكن لمراقبة الطيور الشتوية هي الأراضي الرطبة، بما في ذلك البحيرات والأنهار والدلتا، وتوجد في رومانيا الكثير منها، واعتمادًا على مكان وجودك، يمكنك رؤية البجع الدلماسي والبط البري والإوز والطيور الجارحة مثل النسر ذو الذيل الأبيض أو النسر المرقط الأكبر أو هرير المستنقعات الغربية والطيور الأصغر مثل طيور الحقول والطيور الكبيرة.

استمتع بمناطق الجذب الأقل ازدحامًا

alt

غالبًا ما يكون الشتاء هو أفضل وقت لاستكشاف تلك الأماكن المزدحمة بالسياح في الأشهر الأكثر دفئًا، لذا هذا هو الوقت المثالي لالتقاط صور للمعالم الشهيرة بدون كل أكشاك بيع التذكارات والسيارات المتوقفة وعصي السيلفي.

سيكون لديك تجربة ممتعة أكثر عند زيارة المعالم حتى مثل قلعة بران و قلعة بيليس، والمتاحف الأكثر زيارة في رومانيا، لذا لا تتردد في حجز عطلة نهاية أسبوع شتوية في رومانيا ، فالأمر يستحق ذلك.

فضلا عن ذلك اختر زوجًا مريحًا من أحذية السير لمسافات طويلة، خاصة إذا كنت تخطط للسير لمسافات طويلة، فمن المحتمل أن تكون على الطرق مغطاة بالثلوج.

منتجعات التزلج

alt

بالنسبة للسائحين الأكثر ميلًا إلى المغامرة، فإن رومانيا لديها الكثير لتقدمه خلال موسم البرد، مع منتجعات التزلج حيث يمكنك الاستمتاع بالكثير من المرح الشتوي بأسعار مناسبة.

احصل على معطف مقاوم للماء كبير الحجم، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون القبعات والقفازات والأوشحة الصوفية المريحة على قائمة أولوياتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً