جواز السفر الكويتي يحتل المركز الثالث عربياً والـ36 عالمياً

جواز السفر الكويتي يحتل المركز الثالث عربياً والـ36 عالمياً







جاء جواز السفر الكويتي محتلا المرتبة الـ 36 عالمياً من حيث القوة لمؤشر “أرتونز كابيتال” لجوازات السفر لعام 2020، ليتساوي في نفس المرتبة مع براغاواي وسانت لوسيا. وقيم المؤشر الذي يصنف 193 دولة، الكويت بناء علي عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر الكويتي زيارتها دون تأشيرة دخول. وقد جاء جواز السفر الإمارتي في المرتبة الـ14 ليصبح الأول عربياً ويليه…

ff-og-image-inserted

جاء جواز السفر الكويتي محتلا المرتبة الـ 36 عالمياً من حيث القوة لمؤشر “أرتونز كابيتال” لجوازات السفر لعام 2020، ليتساوي في نفس المرتبة مع براغاواي وسانت لوسيا.

وقيم المؤشر الذي يصنف 193 دولة، الكويت بناء علي عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر الكويتي زيارتها دون تأشيرة دخول.

وقد جاء جواز السفر الإمارتي في المرتبة الـ14 ليصبح الأول عربياً ويليه القطري الذي جاء في المرتبة الـ34 عالمياً والكويتي في المرتبة الثالثة عربياَ، فيما حلت البحرين في المرتبة 41 والسعودية في 44 وسلطنة عمان في المرتبة 45.

وجاء جواز السفر النيوزيلاندي كأقوي جواز في العالم حيث يسمح جواز سفرها لحامله بالدخول إلى 129 بلدا دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة أو بتأشيرة لدى الوصول إلى المطار.

فيما تشاركت جوازت سفر كل من ألمانيا، النمسا، لكسمبورج، سويسرا، أيرلندا، اليابان، كوريا الجنوبية واستراليا في المرتبة الثانية، لقُدرة حاملي جواز هذه البلدان الوصول إلى 128 وجهة دولية دون تأشيرة، بينما يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة لدخول 70 دولة.

واحتلت السويد وبلجيكا وفرنسا وفينلندا وإيطاليا وإسبانيا المرتبة الثالثة، ويحق لمواطني هذه الدول الأوروبية الدخول إلى 127 دولة حول العالم.

فيما تراجعت قوة مكانة جواز السفر الأمريكي إلى المركز 21 بسبب سوء تعامل الإدارة الأميركية مع كوفيد-19 حيث لا ترحب العديد من الدول بالمسافرين الأميريكيين.

الجدير بالذكر أنه تم تحديث المؤشر بسبب معايير الحصول علي تأشيرة دخول الجديدة والمتغيرات التي نجمت عن كوفيد-19 حول العالم ومنع السفر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً