وقت مهدور بالغياب والحضور في الحصص عن بُعد

وقت مهدور بالغياب والحضور في الحصص عن بُعد







العين: منى البدوي لاحظ بعض أولياء أمور الطلبة، خلال الحصص الدراسية عن بُعد التي تصل من 40 إلى 45 دقيقة، هدر الكثير من الوقت خلال حصر أعداد الغياب والحضور، حيث يقضي بعض المعلمين والمعلمات مدة زمنية تتراوح بين 15 و 20 دقيقة تقتطع من الوقت المحدد لشرح الدرس، وهو ما تداوله عدد من أولياء الأمور في مواقع التواصل، معبرين عن استيائهم.على الرغم …

emaratyah

العين: منى البدوي

لاحظ بعض أولياء أمور الطلبة، خلال الحصص الدراسية عن بُعد التي تصل من 40 إلى 45 دقيقة، هدر الكثير من الوقت خلال حصر أعداد الغياب والحضور، حيث يقضي بعض المعلمين والمعلمات مدة زمنية تتراوح بين 15 و 20 دقيقة تقتطع من الوقت المحدد لشرح الدرس، وهو ما تداوله عدد من أولياء الأمور في مواقع التواصل، معبرين عن استيائهم.
على الرغم من اعتماد بعض المدارس على برامج وآليات حديثة، لملء كشف غياب وحضور الطلبة الذي لا يستغرق سوى دقائق معدودة، فإن الأغلبية تصر على اتباع طرق تقليدية باتت غير مجدية، حيث إن المجموعة التي يصل عددها إلى أكثر من 20 طالباً تحتاج إلى وقت طويل لحصر عدد الحضور.
ويبرر بعض المعلمين أسباب استخدامهم للطرق التقليدية في التعليم الذي يعتمد على التكنولوجيا، إلى حرصهم على حضور الطالب الفعلي للحصة عن بُعد وعدم اكتفائه بالانضمام إلى المجموعة الدراسية.
وقالت موزة النعيمي (معلمة)، من تجربتنا الميدانية، لا يستغرق تسجيل الحاضرين من الطلبة في الحصة الدراسية عن بُعد أكثر من 5 دقائق فعلياً إذا اعتمدنا على الطريقة التقليدية، التي يذكر بها اسم كل طالب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً