فرنسا ترجح فشل الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد بريكست

فرنسا ترجح فشل الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد بريكست







تستعد فرنسا الآن لاحتمال الفشل في التوصل لاتفاق تجاري مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بريكست، إثر انقضاء الفترة الانتقالية في نهاية العام. وقال رئيس الوزراء جان كاستيكس اليوم الإثنين: “حتى مع رغبة فرنسا في تجنب الفشل في الاتفاق، فإنها تستعد الآن لمجابهة كافة السيناريوهات بالتنسيق الوثيق مع المفوضية الأوروبية”.يذكر أن بريطانيا عندما غادرت الاتحاد الأوروبي في …




موظف في المفوضية الأوروبية يمسك علم بريطاني وراية الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


تستعد فرنسا الآن لاحتمال الفشل في التوصل لاتفاق تجاري مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي بريكست، إثر انقضاء الفترة الانتقالية في نهاية العام.

وقال رئيس الوزراء جان كاستيكس اليوم الإثنين: “حتى مع رغبة فرنسا في تجنب الفشل في الاتفاق، فإنها تستعد الآن لمجابهة كافة السيناريوهات بالتنسيق الوثيق مع المفوضية الأوروبية”.

يذكر أن بريطانيا عندما غادرت الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام ، دخلت في الفترة الانتقالية التي تسمح لها بمواصلة التجارة مع دول التكتل بنفس الشروط مثلما كانت عضواً.

لكن وبعد نهاية الفترة الانتقالية، فإن الضوابط التجارية ستظهر مجدداً على وجه السرعة، ما يتسبب في تعكير صفو علاقة تجارية مهمة مع فرنسا.

وقال كاستيكس إن جميع الوزارات المعنية تعمل الآن لبحث كيفية دعم القطاعات التي ستكون الأكثر تضرراً.

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي “المفاوضات للتوصل إلى اتفاق على العلاقات المستقبلية ستستمر أيضاً”.

وحدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، الذي تحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مطلع الأسبوع الجاري، يوم الخميس، موعداً نهائياً للتوصل إلى اتفاق بشكل قاطع .

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه لابد من الاتفاق على شيء ما بحلول نهاية الشهر الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً