طريقة عمل الوربات بالقشطة السورية

طريقة عمل الوربات بالقشطة السورية







تحضير وربات بالقشطة السورية، تعرف وصفة الوربات بالقشطة السورية بأنها من الوصفات سهلة التحضير وسريعة وفي نفس الوقت لا تتطلب تكلفة مادية أو مجهود كبير، وهذه الوصفة تعد من وصفات الحلويات التي تتميز بها سوريا والشام، وتعرف حلويات الشام وسوريا بأنها من أفضل وألذ أنواع الحلويات في الوطن العربي، لذلك تتنوع طرق عمل الحلويات السورية، في…

تحضير وربات بالقشطة السورية، تعرف وصفة الوربات بالقشطة السورية بأنها من الوصفات سهلة التحضير وسريعة وفي نفس الوقت لا تتطلب تكلفة مادية أو مجهود كبير، وهذه الوصفة تعد من وصفات الحلويات التي تتميز بها سوريا والشام، وتعرف حلويات الشام وسوريا بأنها من أفضل وألذ أنواع الحلويات في الوطن العربي، لذلك تتنوع طرق عمل الحلويات السورية، في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل الوربات بالقشطة السورية.

مقادير عمل وصفة الوربات بالقشطة السورية

  • مقدار خمسة ملاعق كبيرة نشا.
  • مقدار كوب كامل من القشطة.
  • مقدار أربعة أكواب حليب سائل.
  • مقدار ملعقة كبيرة ماء زهر.
  • مقدار ثلث كوب سكر ناعم مطحون.
  • باكيت كامل من عجينة الكلاج.
  • مقدار كوب كامل زبدة كاملة الدسم.
  • مقدار كوب كامل من القطر أو الشيرة.

وربات بالقشطة

خطوات عمل وتنفيذ وصفة الوربات بالقشطة السورية

  1. نحضر في البداية إناء حجمه مناسب ونضع به السكر والحليب والنشا ثم نخلط بينهم على نار هادئة حتى يتكون لدينا خليط متكاثف، ثم نضع القشطة مع التحريك المستمر نترك الخليط وبعده نزيد من إضافة ماء الزهر ونترك الخليط على النار لمدة قصيرة من الوقت.
  2. نخرج الخليط من على النار ونضعه في صينية بحجم مناسب ونتركها حتى تبرد تمامًا، ونتركها جانبًا.
  3. نحضر طبقات عجينة الكلاج ونفردها طبقة طبقة وتدهن بالزبدة حتى ننتهي من جميع طبقات الكلاج، نقوم بعد ذلك بتقطيع طبقات الكلاج على شكل مربعات متساوية الشكل.
  4. نأخذ مربع من كل المربعات المجهزة ونضع في طرفها مقدار مناسب من خليط القشطة المجهز مسبقًا ثم نأخذ طرف المربع الآخر وتشكل العجينة على شكل مثلث.
  5. نقوم بتكرار تلك الخطوة السابقة عدة مرات حتى ننتهي من جميع قطع عجين الكلاج الموجودة.
  6. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى حوالي ١٨٠ درجة حرارة مئوية، ثم نضع جميع قطع عجينة الكلاج في صينية فرن مدهونة بالزبدة، ثم يدهن عجين الكلاج نفسه بالزبدة، ونضع الصينية في الفرن لمدة ساعة.
  7. نخرج الصينية من الفرن ثم نزين العجين عن طريق استخدام وربات القشطة والفستق الحلبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً