رئيس الوزراء الاسباني يواجه حجب الثقة عنه بعد تفشي وباء كورونا

رئيس الوزراء الاسباني يواجه حجب الثقة عنه بعد تفشي وباء كورونا







يواجه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز تصويتاً على الثقة في البرلمان الأسبوع المقبل، حسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية اليوم الإثنين. ويأتي الاقتراح، الذي قدمه حزب “فوكس” ذو الميول اليمينية ضد الزعيم الاشتراكي، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد موجة ثانية شديدة من الإصابات بفيروس كورونا. وذكرت التقارير أن سانتياغو أباسكال، رئيس حزب فوكس،…




رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز (أرشيف)


يواجه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز تصويتاً على الثقة في البرلمان الأسبوع المقبل، حسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية اليوم الإثنين.

ويأتي الاقتراح، الذي قدمه حزب “فوكس” ذو الميول اليمينية ضد الزعيم الاشتراكي، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد موجة ثانية شديدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت التقارير أن سانتياغو أباسكال، رئيس حزب فوكس، سيكون مرشحاً منافساً خلال التصويت، يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل.

ومن المرجح أن ينجو سانشيز من التصويت. إذ لا يملك حزب فوكس سوى 52 نائباً من أصل 350 نائباً، ولم يصرح أي من أحزاب المعارضة الأخرى، بما في ذلك حزب الشعب المحافظ وحزب سيودادانوس الليبرالي ، بأنه سيؤيد الاقتراح.

ويؤيد حزب فوكس، الذي تأسس في 2013 بواسطة أعضاء سابقين في حزب الشعب، دولة مركزية قوية، وقد تحسن وضعه أخيراً بسبب معارضته الشديدة للحركة الانفصالية الكاتالونية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً