الصحة العالمية: التباعد وارتداء الكمامة وغسل اليدين تظل الأفضل للوقاية من “كورونا”

الصحة العالمية: التباعد وارتداء الكمامة وغسل اليدين تظل الأفضل للوقاية من “كورونا”







جنيف في 12 أكتوبر / وام / أكدت منظمة الصحة العالمية أن الحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء القناع وغسل اليدين بالماء والصابون أو باستخدام معقمات اليد تظل أفضل خط دفاعي للوقاية من فيروس “كورونا” وحماية المجتمعات من انتشاره. ودعا الدكتور تيدروس ادهانوم غبرييسيوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي مساء اليوم في جنيف البلدان إلى توخي الحذر حتى…

جنيف في 12 أكتوبر / وام / أكدت منظمة الصحة العالمية أن الحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء القناع وغسل اليدين بالماء والصابون أو باستخدام معقمات اليد تظل أفضل خط دفاعي للوقاية من فيروس “كورونا” وحماية المجتمعات من انتشاره.

ودعا الدكتور تيدروس ادهانوم غبرييسيوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي مساء اليوم في جنيف البلدان إلى توخي الحذر حتى وإن انخفض عدد حالات الإصابة بالفيروس فيها خاصة أنه يمكن أن تعاود حالات الإصابة زيادتها.

ولفت إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس تزايدت مؤخرا حول العالم وسجلت أعلى عدد في الأيام الأربعة الأخيرة وبشكل خاص في أوروبا والأمريكتين مشيرا إلى أن حوالي 70 % من الحالات تم تسجيلها فى 10 بلدان بينما احتوت 3 بلدان على قرابة نصف عدد الحالات.

– جف –

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً