ضربات جوية أمريكية لطالبان بعد اقترابها من مدينة رئيسية

ضربات جوية أمريكية لطالبان بعد اقترابها من مدينة رئيسية







قال مسؤولون أمريكيون اليوم الإثنين إن الولايات المتحدة شنت ضربات جوية استهدفت مقاتلي حركة طالبان في إقليم هلمند، جنوب أفغانستان، بعد هجوم واسع النطاق سيطر خلاله مقاتلو الحركة على قواعد عسكرية في الإقليم، واقتربوا من عاصمته. وتمثل الضربات، التي نُفذت في اليومين الماضيين، تدخلاً عسكرياً نادراً من جانب واشنطن منذ أن وقعت اتفاقاً لسحب القوات مع…




مروحية أمريكية في أفغانستان (أرشيف)


قال مسؤولون أمريكيون اليوم الإثنين إن الولايات المتحدة شنت ضربات جوية استهدفت مقاتلي حركة طالبان في إقليم هلمند، جنوب أفغانستان، بعد هجوم واسع النطاق سيطر خلاله مقاتلو الحركة على قواعد عسكرية في الإقليم، واقتربوا من عاصمته.

وتمثل الضربات، التي نُفذت في اليومين الماضيين، تدخلاً عسكرياً نادراً من جانب واشنطن منذ أن وقعت اتفاقاً لسحب القوات مع طالبان في فبراير(شباط).

وينص الاتفاق على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية من الجماعة، والتعهد بإجراء محادثات مع إدارة كابول لوضع تسوية سلمية تنهي عقودا من الحرب.

واستمر القتال رغم جولات من محادثات السلام بين طالبان ومفاوضين من الحكومة الأفغانية بالدوحة في الشهر الماضي.

وفي اليومين الماضيين، اقتحم مئات من مقاتلي طالبان نقاط تفتيش أمنية في هلمند، وسيطروا على مناطق رئيسية في ضواحي عاصمة الإقليم لشكركاه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً