لبنان يُعلن أسماء وفده إلى المفاوضات على ترسيم الحدود مع إسرائيل

لبنان يُعلن أسماء وفده إلى المفاوضات على ترسيم الحدود مع إسرائيل







أعلن لبنان اليوم الإثنين أسماء وفده التفاوضي الذي سيعقد محادثات غير مباشرة مع إسرائيل على ترسيم الحدود البحرية في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان اليوم أن وفد التفاوض سيرأسه العميد الركن الطيار بسام ياسين، وسيضم العقيد الركن البحري مازن بصبوص، ووسام شباط عضو هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان، إلى جانب الخبير في الشؤون…




الرئيس اللبناني ميشال عون (أرشيف)


أعلن لبنان اليوم الإثنين أسماء وفده التفاوضي الذي سيعقد محادثات غير مباشرة مع إسرائيل على ترسيم الحدود البحرية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان اليوم أن وفد التفاوض سيرأسه العميد الركن الطيار بسام ياسين، وسيضم العقيد الركن البحري مازن بصبوص، ووسام شباط عضو هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان، إلى جانب الخبير في الشؤون البحرية نجيب مسيحي.

ووفقاً لمصدر في الحكومة اللبنانية، فإن من المقرر أن يعقد الجانبان محادثات غير مباشرة بتنسيق من الأمم المتحدة على قضية ترسيم الحدود البحرية والبرية المتنازع عليها بين البلدين، في 14أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ومن المقرر أن تعقد الاجتماعات في مقر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، في الناقورة بجنوب لبنان تحت رعاية منسق الأمم المتحدة.

وأعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري في بداية الشهر الجاري، أن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي سيجريها الجيش اللبناني تحت إشراف الرئيس عون.

وتعد إسرائيل ولبنان رسمياً في حرب، وتقع اشتباكات بشكل متكرر على طول الحدود بين الجيش الإسرائيلي، وجماعة حزب الله.

ويتمحور الخلاف بين البلدين حول أساليب ترسيم الحدود البحرية على مساحة تبلغ حوالي 856 كيلومتراً مربعاً من المياه.

وتزايد الاهتمام بقضية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين بعد اكتشاف الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط، أين يدعي الجانبان أحقيتهما في احتياطات الغاز هناك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً