محلل: حصول قطر على مقاتلات أف-35 يزعزع استقرار المنطقة

محلل: حصول قطر على مقاتلات أف-35 يزعزع استقرار المنطقة







أكد محلل سياسي عربي، أن العلاقات العسكرية بين قطر وإيران، من التكامل والشمولية ما يجعل أي اتفاق لإمداد الدوحة بمقاتلات أف-35 الأمريكيةن سبباً في تردي المنطقة في مزيد من الاضطرابات. واعتبر المحلل السياسي المقرب من دوائر اتخاذ القرار لموقع “أرتوتز شيفا” الإلكتروني الإسرائيلي، أن للإمارات وإسرائيل مصالح مشتركة، خاصةً بعد توقيع الاتفاق الابراهيمي، تدفعهما للحذر من التقارب بين قطر…




مقاتلات إف-35  الأمريكية (أرشيف)


أكد محلل سياسي عربي، أن العلاقات العسكرية بين قطر وإيران، من التكامل والشمولية ما يجعل أي اتفاق لإمداد الدوحة بمقاتلات أف-35 الأمريكيةن سبباً في تردي المنطقة في مزيد من الاضطرابات.

واعتبر المحلل السياسي المقرب من دوائر اتخاذ القرار لموقع “أرتوتز شيفا” الإلكتروني الإسرائيلي، أن للإمارات وإسرائيل مصالح مشتركة، خاصةً بعد توقيع الاتفاق الابراهيمي، تدفعهما للحذر من التقارب بين قطر وإيران، خاصة بالنظر إلى تاريخ البلدين في العبث بأمن المنطقة، ووقوفهما وراء الاضطرابات فيها.

وأوضح المحلل الذي رفض كشف اسمه، أن قطر تسعى لعرقلة العمل باتفاقيات السلام الموقعة أخيراً بين الإمارات والبحرين، وإسرائيل.

ويخلص المحلل إلى أن وصول المقاتلات الأمريكية من طراز أف -35 إلى يد قطر يعني أن هذا النوع من الأسلحة المتطورة أصبح في الأيدي الخطأ، ما قد يؤدي إلى شرق أوسط غير مستقر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً