باباجان: نظام أردوغان لن يصمد إلى 2023

باباجان: نظام أردوغان لن يصمد إلى 2023







أكد زعيم حزب الديموقراطية والتقدم التركي علي باباجان، أن أبرز ما تحتاجه تركيا اليوم هو بيئة آمنة ومستقرة لجذب الاستثمارات، رغم تأكيده صعوبة تحقيق ذلك. البنية الاقتصادية والمالية تدهورت كثيراً، ولم يعد بحوزة السلطة الحاكمة أية موارد في الوقت الراهن وشهدت مدينة فان التركية اليوم الإثنين انعقاد المؤتمر الختامي لسلسلة المؤتمرات التي عقدها علي باباجان، في شعب…




زعيم حزب الديموقراطية والتقدم التركي علي باباجان (أرشيف)


أكد زعيم حزب الديموقراطية والتقدم التركي علي باباجان، أن أبرز ما تحتاجه تركيا اليوم هو بيئة آمنة ومستقرة لجذب الاستثمارات، رغم تأكيده صعوبة تحقيق ذلك.

البنية الاقتصادية والمالية تدهورت كثيراً، ولم يعد بحوزة السلطة الحاكمة أية موارد في الوقت الراهن

وشهدت مدينة فان التركية اليوم الإثنين انعقاد المؤتمر الختامي لسلسلة المؤتمرات التي عقدها علي باباجان، في شعب الحزب بمدن دياربكر وباتمان وبيتليس.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن باباجان في المؤتمر، أن الحكومة الحالية في تركيا لن تتمكن من إيجاد البيئة الآمنة والمستقرة في البلاد، قائلاً: “لهذا بدأنا حركة سياسية جديدة. نرى أن النظام الحالي لن يستطيع الصمود حتى يونيو 2023″، الموعد الرسمي للانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأضاف أن “البنية الاقتصادية والمالية تدهورت كثيراً، ولم يعد بحوزة السلطة الحاكمة أي موارد. فالسلطة الحاكمة أنفقت ما في الصناديق الاحتياطية المخصصة للأزمات. تركيا تواجه مشكلة كبيرة حقاً، لكن يمكن إصلاح الوضع في البلاد من خلال الإدارة الصحيحة”.

ووفق هيئة الإحصاء التركية التي تشكك المعارضة دائماً في بياناتها وتقول إنها لا تعكس الواقع، بلغ التضخم في تركيا في سبتمبر (أيلول)الماضي، 11.75 %.

وأفاد البنك المركزي التركي بأن سبب معدلات التضخم المرتفعة في تركيا، ارتفاع أسعار العملات الأجنبية أمام الليرة التي فقدت 25% من قيمتها منذ مطلع العام الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً