اكتشف ريجيم الشوكولاتة الداكنة لتخسيس الوزن الزائد بسهولة

اكتشف ريجيم الشوكولاتة الداكنة لتخسيس الوزن الزائد بسهولة







تحاول السيدات الحصول على إطلالة جمالية متجددة بشكل يومي سواء من خلال تغيير تسريحة الشعر، ستايل المكياج، العطر وصولا لطريقة اختيار الملابس التي ترتبط بشكل مباشر بوزن الجسم. فإذا كنت صاحبة جسم رشيق ومتناسق ستملكين مساحة واسعة للاختيار، أما إذا كنت تملكين بعض الوزن الزائد فأنت بحاجة لريجيم غذائي للتخسيس. وفي هذا السياق، نقدم لك سيدتي في مقال …

تحاول السيدات الحصول على إطلالة جمالية متجددة بشكل يومي سواء من خلال تغيير تسريحة الشعر، ستايل المكياج، العطر وصولا لطريقة اختيار الملابس التي ترتبط بشكل مباشر بوزن الجسم.

فإذا كنت صاحبة جسم رشيق ومتناسق ستملكين مساحة واسعة للاختيار، أما إذا كنت تملكين بعض الوزن الزائد فأنت بحاجة لريجيم غذائي للتخسيس.

وفي هذا السياق، نقدم لك سيدتي في مقال اليوم طريقة استخدام الشوكولاتة الداكنة لتنزيل الوزن الزائد دون الحاجة لريجيم قاس.

الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة

alt

  • تساعد على خفض ضغط الدم كما أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • غنية بمضادات الأكسدة الممتازة أبرزها الفلافونويدات التي تثبت نسبة الكولسترول الضار في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • غنية بالحديد، المغنيسيوم، النحاس، السيلينيوم والألياف وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم.

مثال عن نظام ريجيم الشوكولاتة الداكنة

النوع الأول

الإفطار: طوب حليب خالي الدسم أو قهوة أو شاي بدون سكر+ سلطة فواكه

وجبة خفيفة: فشار

الغداء: سلطة معكرونة

وجبة خفيفة: فشار أو فاكهة وكوب حليب منزوع الدسم

العشاء: معكرونة بالصلصة + فشار + سلطة + خضروات

وجبة خفيفة: فشار + قطعة شوكولاتة

النوع الثاني

الإفطار: كوب الحليب خالي الدسم بالكاكاو + شريحة خبز التوست+ زبادي خالي الدسم.

الغداء: شوربة خضار بالليمون+ سمكة مشوية + طبق أرز صغير + ثمرة فاكهة، من الشوكولاتة الداكنة بعد ساعتين.

العشاء: شريحتين من اللحم الأحمر المشوي + طبق سلطة خضراء بالخل والليمون+ كوب

زبادي خالي الدسم + ثمرة فواكه، 20 جرام من الشوكولاتة الداكنة بعد ساعتين.

نصائح لتعزيز نتائج ريجيم الشوكولاتة الداكنة

  • يجب تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو بنسبة 70%.
  • مع تناول الشوكولاتة الداكنة احرصي على تناول الأطعمة قليلة الدسم والسكر.
  • لا تقومي بتناول الشوكولاتة الداكنة ليلا واحرصي على أن تكون في الساعات الصباحية حتى يتم حرقها بفاعلية.
  • شرب لترين من الماء بشكل يومي مع تجنب القهوة والمشروبات الغازية أو العصائر المصنعة.
  • تجنب السكريات، الزيوت المهدرجة، الأكل المحمر، اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الدسمة.
  • تجنب الأطعمة المصبرة، المملحة مثل الشيبس والمقرمشات.

متى يجب عدم اتباع ريجيم الشوكولاتة

  • يمنع اتباع ريجيم الشوكولاتة لمن يعانين من حساسية من الشوكولاتة.
  • يمنع ريجيم الشوكولاتة قبل القيام بفحص لنسبة الكولسترول في الدم للتأكد من عدم ارتفاعه.
  • في حال كنت تعانين من أحد الأمراض يجب استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً