وزير تونسي سابق يكشف تورط النهضة في فساد

وزير تونسي سابق يكشف تورط النهضة في فساد







كشف وزير الدولة السابق المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، محمد عبو، تجاوزات وملفات فساد خطيرة تورط فيها قادة حركة النهضة الإخوانية، وفق ما نقل موقع “ميدل إيست أونلاين”، اليوم الإثنين. وفي حوار مع قناة التاسعة الخاصة مساء أمس الأحد، قال محمد عبو إنه رفع قضايا تورطت فيها الحركة أغلبها متعلقة بالفساد”، متابعاً “لو كانت هنالك إرادة حقيقية…




وزير الدولة السابق المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو (أرشيف)


كشف وزير الدولة السابق المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، محمد عبو، تجاوزات وملفات فساد خطيرة تورط فيها قادة حركة النهضة الإخوانية، وفق ما نقل موقع “ميدل إيست أونلاين”، اليوم الإثنين.

وفي حوار مع قناة التاسعة الخاصة مساء أمس الأحد، قال محمد عبو إنه رفع قضايا تورطت فيها الحركة أغلبها متعلقة بالفساد”، متابعاً “لو كانت هنالك إرادة حقيقية في تونس لمكافحة الفساد لقُبض على المئات من قادة الحركة”.

وقال عبو إن “حركة النهضة “ضميرها مات” إلى درجة استغلال مآسي الناس ومظالمهم لتصفية حسابات سياسية ضيقة وأن الشعب التونسي هو أكبر ضحية لتلك السياسات”.

وتابع عبو “النهضة تريد رمي فشلها على الاخرين وذلك في محاولة استغلال غير مقبولة للمظالم في هذا البلد”.

وذكر محمد عبو بملف تبييض الأموال تورطت فيه الحركة عبر استغلال 4 قنوات تلفزية خاصة، وهي حنبعل والزيتونة و’ام تونيزيا’ و’تي ان ان”، مشيراً إلى أن قادة في النهضة أصبحوا مساهمين في أسهم بعض تلك القنوات وأن الأموال كانت تدخل لمقراتهم في حقائب في مخالفة للقانون.

وكان عبو أكد في ندوة صحفية قبل مغادرته الوزارة والحكومة تورط الحركة في تبييض الأموال الأتية من الخارج عبر استغلال قنوات تلفزية وهو ما دفع حركة النهضة إلى رفع قضيته ضده.

وقال محمد عبو، وهو حليف سابق للنهضة منذ حكومة الترويكا في تونس في عام 2011، ووالوزير والقيادي السابق في حزب الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي إن قادة النهضة كانوا “مناضلين” “وتحولوا إلى منحرفين في السنوات الاخيرة بسبب السلطة والمال”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً