ألمانيا تطالب بمليارات إضافية لمحاربة الجوع

ألمانيا تطالب بمليارات إضافية لمحاربة الجوع







دعا وزير التنمية الألماني غيرد مولر إلى مساعدات إضافة بالمليارات وإصلاحات زراعية جذرية لوقف سوء التغذية الذي يعاني منه نحو 690 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. وقال مولر اليوم الاثنين: “الجوع لا يزال أكبر فضيحة يمكن تجنبها. لكوكب الأرض موارد لإطعام 10 مليارات شخص”، مشيراً إلى دراستين دوليتين جديدتين توضحان أن هناك حاجة إلى 14 مليار دولار، من الاستثمارات الإضافية و”ثورة…




أطفال ينتظرون الحصول على طعام (أرشيف)


دعا وزير التنمية الألماني غيرد مولر إلى مساعدات إضافة بالمليارات وإصلاحات زراعية جذرية لوقف سوء التغذية الذي يعاني منه نحو 690 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وقال مولر اليوم الاثنين: “الجوع لا يزال أكبر فضيحة يمكن تجنبها. لكوكب الأرض موارد لإطعام 10 مليارات شخص”، مشيراً إلى دراستين دوليتين جديدتين توضحان أن هناك حاجة إلى 14 مليار دولار، من الاستثمارات الإضافية و”ثورة زراعية” لدحر الجوع في السنوات العشر المقبلة، وقال: “لا يجب أن يفشل هذا بسبب الإرادة السياسية”.

وشارك في الدراستين، اللتين ستعلنهما خلال مؤتمر غداً الثلاثاء، جامعة كورنيل في نيويورك، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو، والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، ومركز جامعة بون لأبحاث التنمية.

ويقترح العلماء استثمارات لتحسين البذور وطرق الري، من بين أمور أخرى. ولإطعام الجميع، يجب زيادة الإنتاج الزراعي بـ 60% بحلول 2050.

وأكد مولر أن ألمانيا تستثمر الآن حوالي ملياري يورو سنوياً في الأمن الغذائي والتنمية الريفية، أي ضعف ما كان عليه الحال في 2013، مضيفا أن ذلك أدى إلى تأمين الغذاء لـ 20 مليون شخص، وإخراج نحو 8 ملايين آخرين من الجوع، وسوء التغذية.

وفي السنوات الخمس الماضية، ازداد عدد الذين يعانون من الجوع مجدداً في جميع أنحاء العالم.

ويُعزى هذا التطور بشكل أساسي إلى الصراعات والحروب الأهلية كما في سوريا، أو اليمن، إلى جانب انتشار الجراد في شرق إفريقيا، وتغير المناخ، وجائحة كورونا اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً