مقطع فيديو يؤكد مشاركة المرتزقة السوريين في القتال بقره باخ

مقطع فيديو يؤكد مشاركة المرتزقة السوريين في القتال بقره باخ







embedded content نشر المركز الأرمني الموحد، مقطع فيديو أمس الأحد يظهر مرتزقة سوريين يقاتلون في منطقة ناغورني قره باخ المتنازع عليها، ما يدحض المزاعم التركية ونفيها لإرسال مقاتلين ومرتزقة سوريين للقتال في الإقليم. وفي فيديو نقلته صحيفة “أحوال تركية”، يقول أحد السوريين في المقطع على تويتر: “كلاب أرمنية.. ذبحوا شبابنا” وأضاف “إنها حرب مروعة”.Pro-Turkish …





نشر المركز الأرمني الموحد، مقطع فيديو أمس الأحد يظهر مرتزقة سوريين يقاتلون في منطقة ناغورني قره باخ المتنازع عليها، ما يدحض المزاعم التركية ونفيها لإرسال مقاتلين ومرتزقة سوريين للقتال في الإقليم.

وفي فيديو نقلته صحيفة “أحوال تركية”، يقول أحد السوريين في المقطع على تويتر: “كلاب أرمنية.. ذبحوا شبابنا” وأضاف “إنها حرب مروعة”.

وتدعم تركيا أذربيجان بقوة في هذا الصراع، وتردد أنها أرسلت مئات المسلحين من سوريا إلى حليفها الإقليمي الوثيق، وتقول إنها مستعدة لكل شيء لطرد القوات الأرمنية من الجيب الأرمني داخل حدود أذربيجان.

ونفت تركيا وأذربيجان، اتهامات فرنسا، وروسيا، وأرمينيا بإرسال أنقرة مرتزقة سوريين للقتال إلى جانب القوات الأذرية.

وتقول أرمينيا إن تركيا أرسلت نحو 4 آلاف مرتزق سوري إلى أذربيجان، وذكرت وسائل إعلام دولية بينها الغارديان البريطانية، أن التجنيد بدأ قبل أسابيع من اشتعال الاشتباكات في ناغورنو قره باخ في أواخر الشهر الماضي.

وتتقاطع هذه المعلومات مع معلومات نشرتها صحيفة “فوريين بوليسي” اليوم، عن إرسال تركيا نحو 1500 مرتزق سوري إلى أذربيجان للقتال في نزاع ناغورنو قره باخ.

وحسب المجلة، نقل المقاتلون الأوائل في أواخر سبتمبر(أيلول) إلى جنوب تركيا، ثم جوا من غازي عنتاب إلى أنقرة، قبل نقلهم إلى أذربيجان في 25 سبتمبر (أيلول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً