طريقة عمل كفتة داوود باشا علي الطريقة الاصلية من المطبخ المصري

طريقة عمل كفتة داوود باشا علي الطريقة الاصلية من المطبخ المصري







طريقة عمل كفتة داوود باشا علي الطريقة الأصلية ، من أكثر الأكلات المشهورة من الزمن الجميل والتي تميزت بإعدادها داخل الطبقة الارستقراطية ، فهي من أهم المأكولات التي كانت تعد في فترة الستينات وتميزت بأنها وجبة الأثرياء علي الرغم من مكوناتها البسيطة والموفرة بإعتبارها وجبة خفيفة مكونة من ثلاث مكونان فقط لا غير . إلا أنها علي الرغم من…

طريقة عمل كفتة داوود باشا علي الطريقة الأصلية ، من أكثر الأكلات المشهورة من الزمن الجميل والتي تميزت بإعدادها داخل الطبقة الارستقراطية ، فهي من أهم المأكولات التي كانت تعد في فترة الستينات وتميزت بأنها وجبة الأثرياء علي الرغم من مكوناتها البسيطة والموفرة بإعتبارها وجبة خفيفة مكونة من ثلاث مكونان فقط لا غير .

إلا أنها علي الرغم من ذلك فهي وجبة مشبعة ويمكن أعدادها كوجبة أساسية، دعونا نأخذكم في عرض بسيط لتوضيح طريقة عمل كفتة داوود باشا الاصلية من المطبخ المصري بكل سهولة.

مكونات طريقة عمل كفتة داوود

  1. نصف كيلو لحم مفروم يمكن إستخدام أي نوع مفضل.
  2. نصف كيلو بص مبشور ناعم.
  3. نصف ملعقة بقسماط ناعم.
    طريقة عمل كفتة داوود باشا
    كفتة داوود باشا

طريقة تحضير كفتة داوود باشا علي الطريقة الأصلية

  • في وعاء عميق ضعي كمية اللحم المفروم التي ترغبين في إعدادها مع ضروزة وضع كمية من الدهن سواء دهن ضاني أو دهن جملي علي حسب الرغبة ، بعدها ضعي كمية البصل المبشور ناعم وكمية البقسماط بشرط عدم زيادة الكمية عن العدد المكتوب أعلاه حتي لا يضيع طعم اللحم.
  • قومي بتقليب المكونات جيدا باليد، كما يمكن وضعها داخل المفرمة اليدوية أو الكهربائية بحيث تتماسك المكونات وتمتزج جيدا.
  • بعدها قومي بإعداد قطع صغيرة من اللحم وتشكيلها علي شكل كرات صغيرة أو دائرية علي حسب الرغبة، وفي طبق جانبي ضعي ملعقتين من الدقيق وامسحي الكرات بمسحة خفيفة من الدقيق.
  • في طاسة مدهونة بالقليل من الزيت ضعي كرات اللحم لمده عشر دقائق حتي يصبح لونها دهبي غامق واتركيها تبرد.
  • في نفس الطاسة الممسوحة بالزيت ضعي حبة من البصل المقطع مربعات صغيرة مع ملعقة من السمن أو الزبدة البلدي وقلبي حتي يدبل البصل وضعي كمية مناسبة من عصير الطماطم.
  • عند تسبيك الطماطم بحيث يصبح قوامها أثقل قومي بوضع كرات اللحم عليها والتقليب المستمر حتي تتشرب التتبيلة وطعم الصلصة مع ضرورة وضع بعض من التوابل الخاصة مثل ملعقة من بهارات اللحم ونصف ملعقة من البابريكياوربع ملعقة من الفلفل الأسود، تقدم ساخنة مع الأرز بالشعرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً